متقاعدو الفوسفات ينفذون اعتصاماً مزلزلاً امام مبنى الشركة ويناشدون جلالة الملك لاستعادة تأمينهم الصحي .. صور وفيديو

متقاعدو الفوسفات ينفذون اعتصاماً مزلزلاً امام مبنى الشركة ويناشدون جلالة الملك لاستعادة تأمينهم الصحي .. صور وفيديو
أخبار البلد -  

أخبار البلد- هبة عبدالهادي

عاد متقاعدو شركة مناجم الفوسفات الأردنية لإعتصام مزلزل اليوم الثلاثاء الموافق 26/9/2023 أمام مبنى الشركة لتجديد التأكيد على مطلبهم بإعادة التأمين الصحي تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000.

وأكد لـ "أخبار البلد" المعتصمون أنه لا جديد بخصوص مطالبهم، وأن الإدارة ما تزال ترفض الاستماع إليهم، وهو ما زاد من إصرارهم على المطالبة بحقوقهم.

وتتمثل مطالب المتقاعدين بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات كما كان عام 2000، إذ وضعت شركة التأمين الحالية عراقيل عديدة أمام استفادتهم من التأمين، فألغت اعتماد العديد من الأطباء والأدوية، ناهيك عن الصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات.

وكانت شركة التأمين الحالية، وفق المعتصمين، وضعت عراقيل عديدة أمام استفادتهم من التأمين، إذ ألغت اعتماد العديد من الأطباء والأدوية، والصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات.

حاولت "أخبار البلد" التواصل مع مجلس إدارة الشركة الا ان مدير المكتب تعذر بإنشغال رئيس مجلس الادارة محمد الذنيبات بإجتماع ولا يعلم متى سينتهي منه.

يذكر أنه ومنذ عامين ومتقاعدو الشركة يطالبون بتحسين تأمينهم الصحي لأنهم مشتركون على نظام تأمين صحي تكافلي تضامني، والذي اشتركوا فيه هم خلال عملهم في شركة الفوسفات وهذا التأمين يفيدهم ما بعد التقاعد، وبدأت الإدارة العليا بإلغاء الكثير من الجهات الطبية المعتمدة من مستشفيات وعيادت طبية، وإلغاء اعتماد الكثير من الأطباء والصيدليات، فأصبح تأمين صحي مفرغ من مضمونه.

وناشد المعتصمون الذين كانوا بالمئات جلالك الملك للتدخل بانصافهم واعادة حقوقهم الصحية والمتمثلة بتأمين صحي يليق بمسيرتهم وحياتهم التي تضررت جراء التأمين المطبق حالياً والذي لا يلبي الحد الادنى مما يعانوا.

وهدد المعتصمون بالعودة ثانيةً الى الشارع بزخم كبير في معركة استعادة الحقوق المنهوبة.


شريط الأخبار ما حكم إطلاق النار في المناسبات؟ الإفتاء الأردنية توضح وفاة الفنان الأردني روحي شاهين وفاة ثلاثيني بحادث مروري على طريق المشارع أمانة عمان الكبرى تنذر موظفين بالفصل الأمانة تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ماذا تعرف عن مشروع "فوغو" الياباني لإقامة دولة يهودية استقالة جمال الصرايرة من مجلس إدارة جامعة البتراء ترامب: خطاب بايدن سيئ للغاية وكامالا هاريس يسارية متطرفة معتوهة ستدمر بلادنا أمانة عمان تنذر موظفين بالفصل - أسماء توثيق استهداف قوات إسرائيلية لضابط جمارك فلسطيني في طوباس وفايات الأردن اليوم الخميس 25/7/2024 طقس صيفي حتى السبت وحار الأحد مستويات اقتراض قياسية للأردنيين من البنوك في 2023 10 أحزاب ستتجاوز "العتبة" في الانتخابات النيابية المقبلة إيقاد شعلة نسخة تضامنية مع الفلسطينيين لمهرجان جرش المستقلة للانتخاب: بدء مرحلة الترشح للانتخابات النيابية الأربعاء المقبل الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن موعد عقد البرنامج التدريبي التاسع بعنوان:" تأمينات الحياة" بيان من السفارة الأردنية في القاهرة من مسافة مترين.. فيديو متداول لاغتيال أحد عناصر الضابطة الجمركية في مدينة طوباس بالضفة الغربية 14 مليار دينار ديون مستحقة على الحكومة لصالح البنوك حتى نهاية 2023