8100 قضية جزائية سجلت في محكمة غرب عمان منذ بداية العام

8100 قضية جزائية سجلت في محكمة غرب عمان منذ بداية العام
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
حصلت "الرأي" من مصادر مطلعة في محكمة غرب عمان بأن عدد القضايا الجزائية المسجلة منذ بداية العام تجاوزت 8100 قضية.

وتغطي محكمة غرب عمان رقعة جغرافية واسعة من حيث المساحة وعدد السكان.

وبرغم العدد الكبير من المراجعين فيها إلا أنه لا يوجد أي معوقات تعرقل سير العمل، فنسبة إنجاز المعاملة تتراوح بين ٤ إلى ٩ دقائق بحسب مراجعين.

مراجعون ومحامون التقتهم "الرأي" في محكمة غرب عمان قالوا: "بتنا نلمس سرعة عالية ممزوجة بالجودة في المحكم، بدء في التبليغات وقرب موعد الجلسات مما أدى إلى السرعة في الفصل بالدعاوى وفق أحكام القانون".

ناهيك عن استخدام التكنولوجيا وتوظيفها في الجلسات، الأمر الذي حد من إطالة أمد التقاضي، ووفر وقتا وجهدا كبيرين.

سامي العوض مراجع التقته "الرأي" قال جئت لاعمل وكالة إلى ابنتي ولم ياخذ ذلك مني سوى 5 دقائق حيث كل الأمور مسهلة لدى المراجعين ومكاتب الخدمة محاذيات لبعضها البعض ولست بحاجة إلى التنقل بين الطوابق، وجميع الأوراق والمستندات بات الحصول عليها بشكل أسهل لأنها مؤرشفة لدى المحكمة ويقوم الموظف بسحبها دون العناء لتقديم استدعاءات وطلبات تصوير .

المحامي ناصر أبو هدبة قال لـ "الرأي": بتنا نلمس فرقا شاسعا في السرعة وبعمليات الفصل وفق أحكام القانون، وأن هذه السرعة ليست على حساب العدالة وجودة الأحكام فحتى الاحكام بات هناك دقة كبيرة لدى الهيئات في محكمة غرب عمان عند الفصل بالقضايا مما خفف بشكل كبير جدا من القضايا التي تفصل من محاكم البداية او الاستئناف لوجود خطأ ما في القرار مما ساهم بشكل كبير في فصل النزاعات وليس فقط فصل القضايا، ففي السابق كانت قضية صلح جزاء او صلح حقوق تاخذ منا ما لايقل عن سنة كاملة لكن من تقريبا 6 شهور بتنا نلمس الفرق والسرعة والجودة.
شريط الأخبار تحذير من "أدوية مغشوشة" تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص - سماعة غش "التوجيهي" بـ 290 دينار فقط "صور"