الجمعية الأردنية للماراثونات تفتح باب التسجيل لماراثون عمّان

الجمعية الأردنية للماراثونات تفتح باب التسجيل لماراثون عمّان
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- 

أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات، عن فتح باب التسجيل لماراثون عمّان 2023، الذي سينطلق الجمعة الـ13 من تشرين الأول المقبل، تحت شعار "اركض في قلب عمّان".

ويهدف الماراثون إلى تعزيز الوعي بأهمية رياضة الجري والنشاط البدني كأسلوب حياة، حيث يشهد الماراثون مشاركة دولية واسعة لتثري تجربة العدائين وتعزز روح المنافسة لديهم.

وأكدت المديرة العامة للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، أن الجمعية تولي اهتماما كبيرا للفعاليات الداعمة للعمل الخيري.

وقالت في تصريح صحفي الثلاثاء، "نعمل على دعم المبادرات الإنسانية ونحفزها للمشاركة في الحدث، لتعزيز أهدافها الإنسانية والخيرية ونشرها، لزيادة الوعي نحو هذه المبادرات".

وتدعم الجمعية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من كفيفين (كليا وجزئيا) ومعاقين حركيا، بحيث تخصص جوائز لهم مع احتساب نتائجهم بشكل منفصل عن السباق، وإذا كان عدد المتسابقين المشاركين في التنافس الفردي أقل من خمسة أشخاص بكل فئة، يتوج المركز الأول فقط ويتم توزيع الجوائز بناء على فئة السباق.

وتخصص الجمعية أيضا جوائز عينية لسباق الأطفال للمراكز الأولى عن كل فئة، وفي حال الفوز بأكثر من فئة، يتم الحصول على كامل مبلغ الجائزة ذات القيمة العليا، على أن يكون استلام الجوائز المالية خلال شهر من تاريخ إعلان النتائج حدا أقصى، وبعد انقضاء هذه المدة يفقد المتسابق حقه بالجائزة.

وأشارت الجمعية إلى أن باب التسجيل متاح من خلال مكتبها في الشميساني، بدءا من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، أو عبر موقعها الإلكتروني، مع إمكانية الدفع الإلكتروني، كما أعلنت الجمعية فتح أبوابها أيام السبت، لغايات التسجيل، حيث حرصت الجمعية على تقديم خدمة جديدة تتمثل بالتوصيل عدة السباق إلى المتسابقين، الذي يسجلون إلكترونيا.

وفيما يخص سباق الأطفال الذي سيقام في حدائق الحسين يوم الجمعة 6 تشرين الأول المقبل، سيتم التسجيل وتسليم أرقام عدة المشاركة للأطفال في مكتب الجمعية أيضا، من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء،

وستكون نقطة الانطلاق مقابل إشارات الساحة الهاشمية لسباقي (42 كم) الماراثون (فردي/ تتابع)، وسباق (21 كم) نصف ماراثون، فيما ستكون نقطة انطلاق سباق (10 كم) مقابل المركز الثقافي الملكي، على أن تكون نقطة النهاية عند الساحة الهاشمية، وسيصار لتوزيع الجوائز في حفل يقام بالمدرج الروماني في منطقة وسط البلد.

شريط الأخبار وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار إطلاق برنامج الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا "الغذاء والدواء": الأردن لم يسجل أي حالة تزوير أدوية 4 دنانير تسجن صاحب اسبقيات 3 سنوات في الأردن الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الأمن: إنقاذ حياة فتاة وطفلة من الغرق في الزرقاء والبلقاء "المستقلة للانتخاب" تعلن رصد مئات المخالفات الدعائية بأنواع مختلفة البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو الفايز والتهتموني يبحثان التعاون لتعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة إدارة مكافحة المخدرات تنفّذ حملات أمنيّة جنوب العاصمة وعجلون ، وتتعامل مع خمس قضايا أخرى للاتجار وترويج المخدرات الحكومة: انخفاض أسعار 42 سلعة واستقرار 42 أخرى الأسبوع الماضي لماذا لم يعلن حزب إرادة عن قائمته الانتخابية بعد.. تأخر في الولادة أم للمحافظة على صحة الجنين؟ الدكتور محمد جرادات: "الأمل معقود فيكم مع الميثاق" قيادي كبير في حماس: الحركة قررت وقف المفاوضات مهم للأردنيين.. قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء لهذا السبب فرحة الدكتور نذير عبيدات لا توصف ( صور) نقابة الصحفيين تصعد مع المواقع الاخبارية .. اما الدفع واما الرفع ومحامي النقابة يوضح رئيس غرفة تجارة عمّان يرعى حفل اطلاق معرض عقاري جو (اكسبو 24)