جرافات الاشغال تبتلع لوحات شارع جسر الملك حسين والمواطنون يستنفرون ويدعون لاعتصام .. فيديو

جرافات الاشغال تبتلع لوحات شارع جسر الملك حسين والمواطنون يستنفرون ويدعون لاعتصام .. فيديو
أخبار البلد -  

* الناطق الاعلامي لوزارة الأشغال .. الحملة مستمرة وتطبق القانون ضد اللوحات غير المرخصة 

أخبار البلد- خاص 

أثارت الحملة التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة على مختلف الشوارع الخارجية التابعة لها والمتمثلة بإزالة اللوحات الاعلانية ومعها الأكشاك التي تبيع المشروبات الساخنة والتي كان آخرها الحملة التي نفذتها صباح اليوم الاثنين الموافق على الشارع الرئيسي لجسر الملك حسين استياء وغضب اصحاب المحلات المتضررة من هذه الحملة معتبرين ان ازالة اللوحات الاعلامية كان بمثابة الكارثة المدمرة لهم ولمصالحهم التجارية التي تضررت بشكل كبير جراء الازالة التي دمرت مصالحهم ومصادر رزقهم الوحيد مطالبين بمحاسبة الجهات المنفذة والمصدرة للقرار االمفاجىء الذي تم دون مشاورة او اعلام.

وأكد اصحاب المحلات بأن حملة الازالة تضمنت لوحات مرخصة وغير مخالفة مطالبين بجبر الضرر وتعويضهم عن الاضرار المادية التي لحقت بمصالحهم ومحاسبة الجهات المصدرة للقرار والمنفذة له والتي لم تراعي مسألة ان بعض اللوحات المزالة والتي تم اعدامها بالجرافات والقوة الجبرية هي مرخصة حسسب القانون وغير مخالفة اسوة باللوحات التي تم جرففها بأسنان الجرافات التي ساوتها في الارض وداستها عجلات الآليات الصفراء التابعة لوزارة الاشغال العامة وسط صرخات وغضب واستياء اصحاب تلك اللوحات والتي يدفع بعضها لأكثر من 10 شركات متخصصة لتأجير السيارات السياحية القريبة من جسر الملك حسين بالشونة بالجنوبية.

وكانت عدد من اصحاب مكاتب السيارات السياحية المتضررة من عمليات الهدم والازالة قد  رفعوا عدة شكاوى خطية وشفهية للحاكم الاداري ووضعوه بصورة التعدي غير المدروس من قبل وزارة الاشغال العامة التي لم تدقق بين اللوحات القانونية او تلك المخالفة حيث دفع الجميع الثمن مطالبين بجبر الضرر والاعتذار منهم وتعويضهم عن الخسائر الذي تكبدوها جراء ذلك ممددين في ذلك بتنفيذ اعتصام سلمي في الشارع العام احتجاجاً على سوء التصرف بحقهم وبحق مصالحهم التجارية واستثمارهم واظهارهم بأنهم خارجين عن القانون وغير ملتزمين بالتعليمات الناظمة.

بدورها وزارة الاشغال العامة وعبر ناطقها الاعلامي عمر محارمة اكدت بأن موضوع ازالة الاعتداءات المخالفة واللوحات غير المرخصة هي عملية مستمرة وغير مقتصرة على شارع او منطقة او محافظة بحد ذاتها، فالوزارة قامت وستقوم بإزالة اية اعتداءات غير شرعية بعد ان نفذت حملات عديدة خلال الفترة الماضية وبأكثر من منطقة لازالة تلك الاعتداءات التي وصفها الناطق بإسم الوزارة بأنها غير قانونية ولا يجوز بقائها تعمل دون ترخيص غير قانوني.

وقال المحارمة ان الحملة مستمرة وستتواصل بأي مكان وسنزيل المخالفات اينما وجدت مؤكداً بأن الوزارة تطبق القانون حسب معطيات وهي لا تحارب الناس بأرزاقهم او عملهم بل تحاول دوماً تنفيذ القانون وعدم السماح لهؤلاء ان يعملوا بشكل عشوائي وفوضوي ما يؤثر على امن وسلامة الطريق.

وكانت "أخبار البلد" قدر رصدت ووثقت بالصورة مشاهد لعدد من الآليات والجرافات الصفراء وهي تقتلع  وتلتهم تلك اليافطات واللوحات بأسنانها الحديدية وسط احتجاج وغضب اصحابها.

">


">


">

شريط الأخبار الاحتلال يزعم اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين المياه النيابية: الأردن مستقل في قراره والتوجيهات الملكية تؤكد أن تكون خياراتنا المائية من الداخل القسام:مقتل 3 محتجزين جراء قصف سابق على غزة الحكومة تقر نظام تنظيم ممارسة العمل الأكاديمي في الجامعات والكليات الرسمية البلبيسي: ظهور مقاومة مضادات الميكروبات وانتشارها أفقد عقاقير كثيرة فاعليتها الغاز الاسرائيلي.. هل يوجد خوف ؟ .. خبيران يُجيبان جمعية مستثمري الإسكان ما بين "اجت الحزينة تفرح" إلى "عين وصابتها" جمعية مستثمري الإسكان ما بين "اجت الحزينة تفرح" إلى "عين وصابتها" كيفية زيادة عدد المشاهدات المباشرة في TikTok؟ المقاومة تعلن إطلاق سراح رهينتين روسيتين اليوم 34 % ارتفاع حجم الاستثمارات المستفيدة من قانون البيئة الاستثمارية خلال 9 أشهر من عام 2023 قطاع السيارات السياحية في وضع حرج بتأثيرات الحرب في غزة على السياحة في الاردن والمنطقة لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يقر بإصابة نحو 1000 جندي الجلسة النيابية الرقابية تفقد نصابها للمرة الثانية بعد أقل من 70 دقيقة على انعقادها العثور على جثة دُهست في شارع 100 .. والسائق لاذ بالفرار حماس أبلغت الوسطاء بموافقتها على تمديد الهدنة لأربعة أيام مدير عام المركز العربي الطبي الدكتور عزام جميل إبراهيم يفتح قلبه في حوار شامل مع "أخبار البلد" السعودية تستدعي مركبات BMW الفئة السابعة موديل 2023 "محكمة التمييز" تفسخ قرار استئناف عمّان بالقضية المليونية بين المستثمرون الصناعية والعرب العقارية.. وثيقة الحكومة تحذر مالكي هذه الهـواتف:عليكم تسليمها فوراً تحت طائلة المساءلة