نصار: الاتحاد ليس الجهة الوحيدة المسؤولة عن دعم الأندية

نصار: الاتحاد ليس الجهة الوحيدة المسؤولة عن دعم الأندية
أخبار البلد -   أخبار البلد - رحبت الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم سمر نصار بقرار الأندية العودة إلى المشاركة في نشاطات كرة القدم، الأحد، وذلك بعد امتناع الفرق عن خوض مباريات الجولة السادسة من دوري المحترفين لكرة القدم.

 
ورأت نصار عبر برنامج "صوت المملكة" أن تعليق الأندية لمشاركتها بمثابة نداء استغاثة، وقالت، إن الأندية ليس باستطاعتها الاستكمال، ولو أن الاتحاد لديه الموارد المالية لدعم الأندية فلن يقصر.

وتعتقد نصار أن نداء الاستغاثة هو للحكومة، والاتحاد جهة مشرعة ومنظمة وحاضنة، ولها دور بدعم الأندية، والاتحاد على علم بالمشكلة.

وأشارت إلى أن موازنة الاتحاد هي 10 ملايين دينار، منها مليون ريع تذاكر يوزع مباشرة للأندية.

وينظم الاتحاد 1530 مباراة سنويا بـ 19 مسابقة، ويرعى 192 ناديا، وهناك 7 منتخبات وطنية، وبعد سنتين سيرتفع العدد إلى 9، مع نظام البطولات الجديد للاتحاد الدولي، وهناك 600 حكم، و10 آلاف لاعب مسجلون تحت مظلة الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وأضافت نصار أن دور دعم الأندية يقع على الاتحاد ووزارة الشباب والحكومة، والاتحاد ليس الجهة الوحيدة المسؤولة.

وقالت إن 35% من موازنة الاتحاد تأتي من الريع التسويقي وتبلغ حوالي 3.6 ملايين، وهي بدل رعايات تسويقية.

وقالت إن الأندية أصبحت تتنافس على اللاعبين، مشيرة إلى تضخم بسوق تعاقدات اللاعبين بشكل أكثر مما يجب، وقالت عن الأندية أصبحت تصرف المبالغ التي تنتجها.

وأشارت إلى ان الأندية تحت مظلة وزارة الشباب وهي مرجعيتها سواء قانونيا أو ماليا أو تشريعا، لكن الاتحاد كمنظم لنشاطات كرة قدم رأى التضخم بسوق التعاقدات، ورأى أن الأندية تصرف أكثر من مداخيلها، ورأى قضايا أوضاع اللاعبين والحقوق العمالية للاعبين والمدربين تتفاقم.

وقالت نصار: "في العام 2020 الحقوق العمالية للاعبين وعددهم 300 لاعب وصلت إلى 1.6 مليون دينار بحقوق لم تصلهم".

وتوقع رئيس نادي السلط خالد عربيات، أن تتحرك الحكومة بعد الشكاوى التي طرحتها الأندية.

وقال: "يمنع علينا اللعب على ملعب السلط سوى تمرين أو اثنين للتدريب، ونستأجر ملاعب خارجية وندفع أسبوعيا 500 دينار تأجير ملاعب".
 
شريط الأخبار الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن وفاة فتاة وإصابة شقيقتاها إثر حادث تصادم في منطقة شفا بدارن إحالة قضيتين إلى الادعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن