الأندية تعود عن قرار تعليق مشاركتها في دوري المحترفين و20 ألف دينار معونة طارئة ستقدم للفرق

الأندية تعود عن قرار تعليق مشاركتها في دوري المحترفين و20 ألف دينار معونة طارئة ستقدم للفرق
أخبار البلد -   أخبار البلد - قررت أندية دوري المحترفين، الأحد، استئناف لعب المباريات والعودة عن قرار تعليق المشاركة، وذلك بعد اجتماع دام لنحو ساعتين جمع رؤساء الأندية لمناقشة القضية.

وقالت الأندية، إن قرار العودة جاء للمصلحة العامة للكرة الأردنية، كما سيكون هناك اجتماع للأندية مع رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين لبحث مطالب الأندية.

وأشار مراسل "المملكة" إلى معونة طارئة ستقدم للأندية مقدارها 20 ألف دينار؛ لتمكين الأندية من الالتزام بالمصاريف والمستحقات المالية المتراكمة عليهم للاعبين والمدربين خلال بطولات الموسم.

وأوضح أن قرار استئناف اللعب صدر بالإجماع، بعد مفاوضات مع الاتحاد.

وتحدث مراسل "المملكة" عن تغير في أمور مرتبطة بالتشريعات المتعلقة بالكرة الأردنية، وتشاورات حول العقوبات المتخذة بحق اللاعبين والجماهير، في ظل معاناة الأندية من أزمات مالية.

وقال رئيس نادي الرمثا خالد الزعبي لـ"المملكة" إن الدوري سيستأنف من الأسبوع السابع.

وقال رئيس النادي الفيصلي نضال الحديد لـ"المملكة" إن الأندية توافقت على الاجتماع مع الأمير علي؛ لبحث المشاكل والصعوبات التي تعاني منها الأندية وأبرزها المشاكل المالية التي أدت إلى تعليق مشاركة الأندية في بطولة دوري المحترفين.

ونفذت الأندية الأردنية قرارا بتعليق المشاركة في الدوري، ورفضت خوض مباريات المرحلة السادسة، وكان آخرهما مباراتي الوحدات أمام شباب الأردن، ومعان أمام السلط السبت.

واتخذت الأندية قرار تعليق المشاركة في الدوري لحين تحقيق مطالبها من الاتحاد الأردني لكرة القدم، وأبرزها صرف مبلغ 200 ألف دينار لكل نادٍ، وإيجاد راعٍ رسمي لبطولات أندية المحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

وعقدت أندية دور المحترفين اجتماعا بحضور كافة الأندية لمناقشة قرارا تعليق لعب المباريات، وتحدث مراسل "المملكة" عن انقسام في آراء الأندية في الاجتماع حول موعد العودة إلى دوري المحترفين، سواء قبل تحقيق المطالب أم بعد ذلك.

شريط الأخبار مشاهد معاملة “حماس” للأسرى تغضب إسرائيل- (فيديوهات) الاحتلال يزعم اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين المياه النيابية: الأردن مستقل في قراره والتوجيهات الملكية تؤكد أن تكون خياراتنا المائية من الداخل القسام:مقتل 3 محتجزين جراء قصف سابق على غزة الحكومة تقر نظام تنظيم ممارسة العمل الأكاديمي في الجامعات والكليات الرسمية البلبيسي: ظهور مقاومة مضادات الميكروبات وانتشارها أفقد عقاقير كثيرة فاعليتها الغاز الاسرائيلي.. هل يوجد خوف ؟ .. خبيران يُجيبان جمعية مستثمري الإسكان ما بين "اجت الحزينة تفرح" إلى "عين وصابتها" جمعية مستثمري الإسكان ما بين "اجت الحزينة تفرح" إلى "عين وصابتها" كيفية زيادة عدد المشاهدات المباشرة في TikTok؟ المقاومة تعلن إطلاق سراح رهينتين روسيتين اليوم 34 % ارتفاع حجم الاستثمارات المستفيدة من قانون البيئة الاستثمارية خلال 9 أشهر من عام 2023 قطاع السيارات السياحية في وضع حرج بتأثيرات الحرب في غزة على السياحة في الاردن والمنطقة لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يقر بإصابة نحو 1000 جندي الجلسة النيابية الرقابية تفقد نصابها للمرة الثانية بعد أقل من 70 دقيقة على انعقادها العثور على جثة دُهست في شارع 100 .. والسائق لاذ بالفرار حماس أبلغت الوسطاء بموافقتها على تمديد الهدنة لأربعة أيام مدير عام المركز العربي الطبي الدكتور عزام جميل إبراهيم يفتح قلبه في حوار شامل مع "أخبار البلد" السعودية تستدعي مركبات BMW الفئة السابعة موديل 2023 "محكمة التمييز" تفسخ قرار استئناف عمّان بالقضية المليونية بين المستثمرون الصناعية والعرب العقارية.. وثيقة