منتخب السلة يخوض أولى مبارياته في البطولة الأسيوية بالدوحة

منتخب السلة يخوض أولى مبارياته في البطولة الأسيوية بالدوحة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- 

تنطلق في الدوحة، مساء الأحد، فعاليات النّسخة السابعة للبطولة الآسيويَّة لكرة السلة تحت 16 عاما، بمشاركة 15دولة من بينها الأردن.

وتستمر البطولة الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم تحت 18 سنة، حتى 24 الحالي، حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة، إلى 4 مجموعات، وحل الأردن في المجموعة الثالثة التي تضم كذلك منتخبات نيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، والبحرين، فيما تضم المجموعة الأولى مُنتخبات، أستراليا (حامل اللقب)، والهند، ولبنان وسريلانكا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر الدولة المضيفة ومُنتخبات إيران، واليابان، والسعودية، أما المجموعة الرابعة، فتضم مُنتخبات الفلبين، والصين، وماليزيا، وكازاخستان.

وسيخوض منتخب الأردن أولى مبارياته في صالة الغرافة الأحد، حيث يلاقي منتخب البحرين ضمن مُباريات المجموعة الثالثة، وفي ذات المجموعة، يلتقي مُنتخبا كوريا الجنوبية ونيوزيلندا في صالة الريان.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة السلة، عبر موقعه الإلكتروني، أن منتخب قطر سيفتتحُ مشوارَه في النّسخة السابعة للبطولة الآسيويَّة لكرة السلة تحت 16 عاما بمواجهة المُنتخب السعودي مساء الأحد، في أولى مُباريات المُنتخبَين بالمجموعة الثانية، على أن يلتقي اليوم في نفس المجموعة مُنتخبَا إيران واليابان.

ويفتتح مُنتخبا أستراليا والهند شريط المُباريات الأحد بمواجهة ضمن مُباريات المجموعة الأولى، بينما تلتقي لبنان مع سريلانكا بصالة الغرافة ضمن مُباريات ذات المجموعة، في حين يلتقي منتخب كازاخستان مع ماليزيا في صالة الريان، ضمن مُباريات المجموعة الرابعة، وفي نفس المجموعة تلتقي الصين مع الفلبين في نفس التوقيت بصالة الريان.

وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، محمد سعد المغيصيب، إنَّ بطولة كأس آسيا لكرة السلة تحت 16عاما، هي أول بطولة يستضيفها اتحاد السلة بعد فوزه بشرف تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2027، مُشيرًا إلى أنَّ الاتحاد سيقوم خلال السنوات المقبلة بتنظيم العديد من البطولات التي ستكون لها شأن في الترويج لاستضافة قطر كأسَ العالم للمرة الأولى في مِنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن هذه المرة الثانية التي يستضيف فيها اتحاد السلة القطري، بطولةَ كأس آسيا تحت 16 عاما.


شريط الأخبار هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام الإحصاءات العامة: ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء العام الماضي 178% الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد لهذه الأسباب يفضل الأردنيون النموذجية الاسلامية للتمويل.. فيديو