"وادي الأردن" يعتزم توزيع 7200 دونم من أراضي وادي عربة على أبناء المنطقة

وادي الأردن يعتزم توزيع 7200 دونم من أراضي وادي عربة على أبناء المنطقة
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ تنتظر سلطة وادي الأردن موافقة مجلس الوزراء استكمال أعمال تطوير أراضي وادي عربة، لتوزيع نحو 7200 دونم من هذه الأراضي على أبناء الوادي "المقيمين فقط" في مناطق (القريقرة، بئر مذكور، قاع السعيدين، رحمة).
وأكد وزير المياه والري موسى الجمعاني، في بيان صحفي للوزارة أصدرته أمس، أنه لن يتم توزيع الأراضي إلا لأبناء المنطقة حسب مقتضى القانون، نافيا توزيع أي متر على أي فرد من غير أبناء المنطقة "المقيمين" فيها.
وأشار إلى أن لجنة التوزيع تضم ممثلين عن أبناء المناطق الأعضاء في لجنة انتقاء المزارعين، مبينا أن أعمال التطوير تشمل حفر الآبار وإنشاء الطرق والكهرباء ومآخذ للري وإنشاء مركز وطني للإرشاد الزراعي والذي سيتم الانتهاء منه وتأثيثه هذا العام.
وأضاف أن سلطة وادي الأردن، وبناء على توجيهات ملكية سامية، باشرت، ومنذ العام 2007 بالعمل على تطوير أراضي الوادي لغايات توزيعها على الأهالي القاطنين في هذه المناطق، حيث جرى في العام نفسه توقيع اتفاقية قرض مع الصندوق العربي بقيمة 14,3 مليون دينار لتغطية نفقات أعمال التطوير وباقي المبالغ من خزينة الدولة.
وأوضح أن أعمال التطوير شملت 2000 دونم في منطقة القريقرة، حيث تم الانتهاء منها وسيتم توزيعها على أهالي المنطقة القاطنين فيها فقط ليتبعها توزيع حوالي 700 دونم على أبناء منطقة بئر مذكور، حيث يجري العمل على زيادة هذه المساحة لتصبح 1200 دونم، وذلك بعد التنسيق مع أهالي المنطقة والاتفاق معهم على ذلك.
وبين الجمعاني أن أعمال التطوير تجري حاليا في هذه المنطقة، لافتا إلى قيام السلطة أيضا بتوزيع 2000 دونم على أبناء منطقة قاع السعيدين والذي سيتم طرح عطاء التطوير فيها قريبا بعد تحضير وثائق العطاء كذلك توزيع 2000 دونم في منطقة رحمة حيث تم طرح العطاء لاستكمال أعمال التطوير.
شريط الأخبار رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟