عامل كذا وعامل كذا وعامل كذا..

عامل كذا وعامل كذا وعامل كذا..
أخبار البلد -   أخبار البلد- من أكثر الكلمات التي تتكرر أمامي في الآونة الأخيرة هي كلمة ( عامل ) ..فالإعلام و الإعلاميّون يستخدمونها بشكل يسطل الراس ..!! فهم يقولون : وهذا يشكّل عامل تهدئة ..!! ويقولون : عامل أساسي في كذا ..!! ويقولون : عامل وطن ..و عامل مياومة ..وأخيرًا : عامل موسمي ..!!
لا اعتراض لديّ على استخدام كلمة ( عامل ) ..وجه اعتراضي فقط ..أن ( عامل ) أينما ورد ؛ لا يكون عاملًا ..بل هو الوحيد العاطل عن العمل ..و الوحيد الذي يرى العمل عبئًا ثقيلًا على العمل نفسه ..!!
ففي أي موضوع يكون هناك ( عامل تهدئة ) ؛ بالضرورة أن يكون هذا العامل ( معصّب ) و (يكافيكوا شرو ) ..!! ومن الأهميّة بمكان أن يكون ( العامل الأساسي ) هو الذي لا يعلم بالموضوع ؛ وإذا علم يضحك سخرية من (الأساسي ) الذي يتحدّثون عنه و يسأل نفسه : معقول يا ناس بكون أنا هيك وأنا مش داري ..؟؟ أما ( عامل الوطن ) فهو الوحيد الذي لا يرد ذكره بهذا التوصيف إلا رسميًّا ومع ( ابتسامة ) ..والكل يقول عنه ( عامل نظافة ) ..!!
وأمّا حكاية ( عامل المياومة ) ..فأعتقد بأنها من أكثر التسميات التي تحزّ في النفس و تُعطي انطباعًا بأن هذا الشخص ( يتنفس يومًا بيوم ..) بل كل يوم يجدّدون له الحياة ..!! حتى ظهر أخيرًا مصطلح ( عامل موسمي ) ..والعامل الموسمي لمن لا يعرفه هو الذي يتم الاتفاق معه على العمل فترة معينة من السنة فقط ..في هذه الفترة عليه أن يعيش و عليه أن يتنفس و (يخبّي أنفاسًا من قبيل الاحتياط ) للفترة التي ينتهي فيها موسمه ..وصدق من قال : لدينا كل الأشياء موسميّة كالبطيخ و المشمش ..حتى لو كان هذا الموسمي ( بني آدم ) له عقل وقلب و جوارح و يمتلك ( روحًا ) كأي مخلوق ..!!
كلنا نتحدث عن ( العامل ) في كل اتجاه ( تهدئة وأساسيًا ووطنًا و مياومة و موسميًّا ..) لكن لا أحد تأخذه نشوة الحديث و يتكلّم عن ( عامل ) آخر ..عامل لو وضعتَ اصبعك عليه لوضعتَ اصبعك على الجرح الحقيقي ..انه العامل إللي (عامل عمايل ) ..!! القوا القبض عليه ؛ وخذوا منيّ مجتمعًا عاملًا بكل اتجاه و بشكل صحيح لا يقبل القسمة على الحياة و الموت معًا ..!!
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!