الحَـبْـو

الحَـبْـو
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

ما زلتُ أحبو ..طفلًا لا يفقه من أمر الحالكات شيئًا ..أبدّد عمري على جبلٍ من خريف ؛ هو الفصل الوحيد الذي يرافقني ..في البيت خريف و في الشارع خريف ..في قضيتي الكبرى خريف ..في هيكلتي خريف و في إعادة هيكلتي خريف ..و عندما يأتي الخريف الحقيقي ..يكون كل شيء قد انقضى ؛ ليبدأ بعدها فصل خريفٍ لا ينتهي ..!!

ما زلتُ أحبو ..وأبحث في داخلي عنّي و لا أجدني ؛ إلاّ ... إلاّ ماذا ..؟ ماذا عساي أقول بعد إلاّ هذه ..؟ كم كبيرة على قلبي ( إلاّ ) ..!! و لكنها الحقيقة ..لأني حقيقة أبحث عني ولا أجدني إلا مُترفًا بنعيم الخوف و الرهبة ؛ أسبح في بحر الحاجة و العوز ..أسوق مركبة لا تسير إلا على وقود هو الوجع ..!!

أقسم إني أحاول أن أعرفني ..أحاول أن أعقد معي صفقة ( تبادل أسرى ) ..أُعطيني ( العربي الأسير الخائف و القابع داخلي ) مقابل أن أعطيني ( الطفل العربي الأسير الذي ما زال يحبو ) ..!! أريد أن أبقى أحبو ..لا أريد المشي ..هو لكم كله ولو كان رقصًا على أنغام الامتلاك ومعرفة أسرار الكون كلها ..!! فدعوني أحبو كيفما أشاء بعد أن أُطلق ( لأربعتي ) العنان ..!!

ما زلتُ أحبو ..ولا أريد أن أكبر ..ولا أريد لا زوجة ولا أولادًا ..لأنني عربي لا يعرف كيف يتعامل مع هذه الدنيا و هو كبير ..!! فإذا كبرتُ (وقد جرّبتها ) فهذا يعني بأن الدنيا ستضيق حتى يصبح ملعبي ( خرم إبرة ) ..ويصبح غاية مطمحي أن أكون ( شيئًا بكرامة ) ..!! ولكن الطفل الذي يحبو لا يدرك من الكرامة إلا أنها (حبة شوكلاتة ) وأن غاية مطمحه أن يلعب حتى ينام ..وينام حتى يصحو ويلعب ..!!

فمن يعيد إليّ ( حبوي ) ..بل من يعيدني إليّ ؛ طفلًا بلا مفاهيم ولا أفكار..

ما زلتُ أبحث في داخلي عن شيء لا أعرفه ..لكنه يحبو ..قالوا لي يومًا سيصبح ( فارسًا عربيًا ) عندما يكبر ..ولمّا كبر لم يصبح إلا (نكّاشة أسنان ) تُستعمل بعد موائد ..!! فمن يعيدني إليّ ولو في صفقة ( تبادل نكّاشات )...!!


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!