كأس الملك لكرة السلة تنطلق.. الليلة

كأس الملك لكرة السلة تنطلق.. الليلة
أخبار البلد -   أخبار البلد - تنطلق الليلة النسحة الـ11 من بطولة كأس الملك عبد الله الثاني بن الحسين لكرة السلة بمشاركة أربعة منتخبات: المكسيك، انجولا، البرتغال بالاضافة لـ «صقور الأردن» في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وأعلنت اللجنة المؤقتة للاتحاد وبشكل غريب أن مباريات هذة البطولة لا تأخذ شكلاً تنافسياً بل ستقتصر مباريات المنتخبات مع بعضها على شكل محطات ودية فقط، في إطار استعدادات «صقور الأردن» للمشاركة في مونديال الفلبين، اليابان واندونيسيا التي تنطلق 25 آب الحالي وتستمر حتى 10 ايلول المقبل.

 

 

 

بينما يتواجد منتخبا المكسيك وانجولا في كأس العالم فإن استعدادات منتخب البرتغال ستكون لتصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبحسب برنامج البطولة يلتقي عند الثامنة مساء اليوم المنتخب الوطني مع نظيره البرتغالي، ويسبق ذلك عند السادسة لقاء المكسيك مع انجولا، فيما يلتقي «صقور الأردن» عند الثامنة مساء غدٍ السبت منتخب انجولا، وعند السادسة تقام مباراة البرتغال والمكسيك.

وتقام يوم الأحد مباراتان حيث يلاقي «صقور الأردن» المكسيك عند الثامنة مساءً، ويتقابل البرتغال وانجولا عند السادسة.

ويشار إلى أن المنتخب المكسيكي يتقدم على كافة المنتخبات المشاركة في البطولة على مستوى التصنيف الدولي، حيث يحتل المركز ٣١ عالمياً، وبالمقابل يستقر «صقور الأردن» بالمركز ٣٣، فيما المنتخب الأنجولي (٤١)، البرتغالي في المركز ٥٤.

وإلى جانب بطولة كأس الملك عبدالله وقبل ذلك بطولة البرتغال الرباعية تتضمن خطة إعداد المنتخب للمونديال التوجه إلى جورجيا للمشاركة في بطولتها الرباعية حيث يخوض لقائين الأول مع جورجيا في 12 الحالي والثاني مع ايران أو الجبل الأسود بحسب نتيجة لقائه الأول في 13 الحالي.

وبعد ذلك يغادر إلى الصين في محطته الأخيرة خلال الفترة من 18 الى 22 آب الحالي وتتضمن مباريات مع منتخبات جنوب السودان، فنزويلا ورديف إيران حيث أن الفريق الأول سيتواجد في روسيا لمواجهة منتخبها.

 
شريط الأخبار التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه الثامن الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل إعلام عبري: متسللون يخترقون السياج الحدودي من الأردن للأراضي المحتلة نقابة المحامين تقرر تحديد العطلة القضائية