الهجيني على الدوار الرابع ...

الهجيني على الدوار الرابع ...
أخبار البلد -  
أول ما شنّف أُذنيّ وأنا أدخل منطقة الدوّار الرابع, أمس ( الثلاثاء 14 شباط 2012) ظهرا, أصوات الهجيني التي إستعادت لغة الأرض, فلم تعد شوارع لسيارات البرجوازيين الفارهة, المستعجلين المنزعجين من إستيقاظ الشعب. للحظة, رأيتُ خيول صايل الشهوان وربعه الشجعان تصهل في الريح, وشممتُ رائحة الهيل ... يا شعبي العظيم الآتي من كهوف الصمت إلى شمس الحرية: هلا بيك! 

القلب يفزّ على إيقاع الهجيني.

وأنا أعرف شعبنا عندما يتوحّد وعيه السياسي بإرادته الجماعية, بثقته بالذات, بإصراره على قرع أبواب التاريخ, كيف يفزع إلى الهجيني.. الأيدي تشتبك بالأيدي وتضرب الأرجلُ, الأرضَ, بقوة وحنان, ويهدر الصوت ليقول إمتزاج القلب والعقل, في لحظة انتصار الحركة الوطنية الاجتماعية!!

لم تشهد عمان, منذ الخمسينات, هذه الآلاف ( بين عشرة وخمسة عشر الفا) من المحتشدين بإرادتهم الحرة... جاءوا من كل المحافظات, معلمين وعمالا ومتقاعدين عسكريين ونشطاء الحراك في المناطق والعشائر وشباب عمّان الكادحة, أردنيين موحّدين ¯ لا تفرّقهم أصول ¯ ويجمعهم نداء النهوض الوطني ... 

الجموع المتحضرة, كانت تستطيع, بما تملكه من عديد وقدرة نفسية وحس فداء, أن تستمر على "دوّار المعلمين" ¯ كما قرّر الشعب تسميته ¯ في اعتصام مفتوح, كان يمكنها أن تقتحم مكتب رئيس الوزراء, وتنجز شعارها " الشعب يريد إسقاط الحكومة"... لكن الوعي الجمعي للحراك أراد أن يمنح النظام السياسي فرصة جديدة! ليست القصة قصة زيادة ال10 بالمئة على رواتب المعلمين او تعديل رواتب المتقاعدين العسكريين أو تثبيت وإنصاف عمال القطاع العام. كلا ..فشعبنا مصمم على تحقيق برنامج التغيير المربع الأركان : (1) المحاكمة الشاملة لفترة الفساد والنهب والخصخصة وإسقاط نهج البزنس كله, (2) والعدالة الاجتماعية وتنمية المحافظات,(4) والحكم الدستوري, (4) والدفاع عن الوطن في مواجهة مشاريع التصفية الأميركية ¯ الصهيونية. 

لا بدّ وأنه سمعها عون الخصاونة " إرجع ع لاهاي" .. فهل رأى الآلاف الهادرة? وهل ما يزال مقتنعا بأن الحراك الشعبي قد تراجع ? لقد أرسل الحراك ممثليه فقط إلى عمان لكي يرى الغارقون في أوهامهم, من مسؤولين ومستشارين ومدّعي حكمة, سذاجة تنظيراتهم عن أفول الحراك. 

الحراك ما يزال في بدايته. والأردنيون, اليوم, في مزاج راديكالي واستعداد نفسي جماعي لتأكيد الذات الوطنية وتسديد كامل الاستحقاقات المطلوبة للتاريخ. ومَن يظن أنه يستطيع أن يتجاهل أو يستوعب أو يقمع حركة شعب صاعدة, مهزوم لا محالة.

وسأوجز خلاصة الرسائل التي ملأت فضاء عمان أمس:

¯ النهج الإقتصادي والاجتماعي والسياسي المسيطر, سقط نهائيا ولا يمكن إحياؤه,

¯ كل محاولة لتجاهل الحراك الأردني وبرنامجه الوطني الاجتماعي, ستفشل وستؤدي إلى تطويره واحتدامه. وأقصر الطرق هي الاعتراف الصريح بهذا الحراك, بوصفه القوة السياسية الرئيسية في البلاد, 

¯ حكومة عون الخصاونة انتهت. فقد قال الآلاف من ممثلي الشعب الأردني كلمتهم الحاسمة فيها. وسيكون استمرارها, بعد ثلاثاء الحراك, مجرد استفزاز لشعبنا وقواه الحية التي ستواصل, بلا كلل, النضال لإسقاطها, 

¯ لا بديل عن حكومة اتحاد وطني تتمثل فيها جميع التيارات الاجتماعية والسياسية, على أن تمتلك الصلاحيات لإنجاز تغييرات شاملة .
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات