مذكرة تفاهم للحفاظ على النبات الوطني والتوعية البيئية

مذكرة تفاهم للحفاظ على النبات الوطني والتوعية البيئية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
بحضور سمو الأميرة بسمة بنت علي مؤسسة الحديقة النباتية الملكية وقع مدير عام الحديقة المهندس محمد شهبز ورئيس جمعية أصدقاء التراث الاردنية طارق بني ياسين بهدف الحفاظ على النبات الوطني والتنوع الحيوي والتوعية البيئية .
وبموجب مذكرة التفاهم تتولى الحديقة النباتية الملكية باعتبارها بيت خبرة ومرجعية معتمدة للبحث العلمي العمل على إيجاد شراكات تفاعلية منتجة مع الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة والمجتمع المدني والتطوعي ، للحفاظ على النبات الوطني واستدامته .
وقال مدير عام الحديقة النباتية الملكية المهندس محمد شهبز ان الحديقة منفتحة على المؤسسات الوطنية والعمل بروح الفريق الواحد لمأسسة العمل في مجال صون الموروث النباتي والحفاظ على الآباء البرية للنباتات .
وأضاف ان مذكرة التفاهم ستتيح لمؤسسات المجتمع المدني الاستفادة من المستوى الذي وصلت اليه الحديقة ، سواء لجهة التعرف على سجل النبات الوطني او حفظ البذور واكثار النبات و الحفاظ على النباتات المهددة بالانقراض . هذا الى جانب تنفيذ برامج التوعية والتثقيف البيئي والتنوع الحيوي .
من جهته اعرب رئيس جمعية أصدقاء التراث الاردنية ان الحديقة النباتية الملكية تمثل قصة نجاح اردنية في مجال الحفاظ على النبات والتنوع الحيوي، وانها موئل حقيقي للنبات الوطني .
وقال إن الجمعية معنية بالاستفادة من الخبرات المتوفرة في الحديقة النباتية وتنفيذ فعاليات مشتركة تساهم في حفظ النبات واستدامته .
وسلم رئيس الجمعية عينة من بذور بندورة ارحابا ليتم توثيقها وحفظها في بنك البذور .
واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لتنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم.

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين