يا لكلّ هذا العجب!

يا لكلّ هذا العجب!
أخبار البلد -   أخبار البلد- 

عجبت ممن يحاضر في الدين، ولا يقرب شيئًا من التقوى، وهو يحرض على الفرقة والفتنة، والاقتتال، وعجبت من قول كثير الإطناب، قليل المعنى، ومن مقالة تثرثر بلا فكرة، ولا مبنى، وعجبت ممن لا يرى في الوطن غير استحقاقه، متجاهلًا تمامًا استحقاق الوطن، وآخر يندد بالوساطة، ويصفها بأنها أحد أوجه الفساد في عمل الدوائر الحكومية، ونهجها، ثم حين يذهب لإنجاز معاملة له في إحدى هذه الدوائر، تراه ساعيًا وراء كل الوساطات في الدنيا، لإنجاز معاملته على وجه السرعة ...!!

وأعجب بألم ممن يأكل من صحن، ثم لا يبزق فيه فحسب، وإنما كذلك بالتأفف من طعامه، وبشتم أصحابه...!! وأعجب ممن يحاضر بالنزاهة لكنه حين يريد أن يدير النار إلى خبزه ينحطّ إلى أدنى درجات الوضاعة، وأعجب ممن يذم في النميمة غير أنه لا يعرف سواها في جلساته الكلامية ..!!

والعجب العجاب كله، ممن يعتب على الضحية، ويلومها، ولا يعتب على القاتل، ولا يلومه، وكذلك ممن يحاضر في المقاومة، فلا نراه غير ساع في دروب الصراف الآلي، وغرف المساومات الدنيئة ..!!

ويبقى، أعجب من حالي أحتمل ضغينة الجاهل، وأنسى ...!! وأعجب مني؛ أخزّن أوراقًا، وأعرف لا شيء سيحظى بها سوى الغبار، ومن صدري لا يحتمل التدخين لكنه لا يلحّ على سواه نديمًا في ليل الظّنون ...!! وأعجب من هذه الدنيا تقهقه، كلّما تمادى الدّمع في العيون، يا لكل هذا العجب!

 
شريط الأخبار 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد