نتاشا المعاني

نتاشا المعاني
أخبار البلد -   أخبار البلد - رحلت سيدة اللوحة التي تنوعت فيها وجوه المرأة، من الراغبة بطعم اللون، إلى السارحة في دروب الحزن واللوعة، رحلت المرأة التي كانت تجعل من المعنى وردة في باحة الابتسامة، كي تجعل لاسمها حضوره الواقعي، فهي نتاشا المعاني.
كنت كلما أراها، أرى الطيبة في سكونها الأليف، وأرى المرأة التي تحزّمت باللون كي تكون من حارسات الفكرة الحرة، وهي القادمة من شمال القوقاز، لكنها تفتحت أردنية في الأردن، وقد عبرت نهره المبجل، لتكون فلسطينية في فلسطين . 
نتاشا أسقطت بلاهة التقسيمات الشوفينية وتجلت الإنسان الذي من أي مكان جاء، وفي أي مكان ولد، يظل هو الإنسان بهويته هذه، التي ستحمله سائرا في دروب الحق والعدل والجمال، والتي ستجعله يفرد للمساواة مكانها الرحب في نصوص التطلع والحرية .
لم تكن لتكره أحدا، ولم تمض في دروب الضغينة، وما رأيتها يوما إلا وكانت تحتفل بابتسامتها الودودة، التي لم تكن تسمح للحسيات المشوهة، أن تنال منها، وكانت هذه من علامات قوتها كامرأة، بكامل ثقتها بنفسها، فلا تخشى التأويلات المرهقة بخيالاتها المتقرحة . 
إنها الحرة، بقيمها الأخلاقية الرفيعة، والسيدة التي تعلقت في المعاني، لا في اسمها فحسب، وإنما في الحياة، وحيث المعنى غاية المريد .
وداعا نتاشا، لست أرثيك، بل هذه الكلمات حزن يتفلت كي يصبح باقة من ورد أريدها على قبرك هناك، وداعا أيتها الأخت الرحيمة، أيتها الصديقة الصدوقة وداعا.  
 
شريط الأخبار حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين هيئة الطيران تدعو المسافرين للتواصل مع الشركات بشأن حجوزاتهم لدول الخليج اربد.. تحقيق بحادثة اختفاء قبر طفلة اثر دفن شخص اخر مكان كفنها الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل "إنجوي للسكرجية" الويسكي واصل بيتك.. وبصحة الحكومة