الشبيلات يتضامن مع العبادي ويتحدث عن سقوط الاربعين حراميا

الشبيلات يتضامن مع العبادي ويتحدث عن سقوط الاربعين حراميا
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ يثير وزير الاتصال الاردني الصحافي المخضرم راكان المجالي موجة من الجدل بصفة يومية وهو يبتكر اسلوبا جديدا في الرد والتعليق على من يهاجمون الحكومة واتجاهاتها يتمثل في تجنيب الحكومة تبعات الموقف العلني والرد والتعليق خصوصا على بعض الاقلام التي تقسو على الحكومة بصفته الشخصية والمهنية وعبر صفحته النشطة على فيسبوك.
وامس ظهر المجالي بهذه الصفة حيث علق على كاتب يساري يدعى ناهض حتر وجه اتهامات مباشرة لحكومة عون الخصاونة بالسعي للتجنيس وبالتحالف مع حركة حماس.
وجاء رد المجالي خارجا تماما عن المألوف وحادا بنفس الوقت حيث اتهم ضمنيا حتر بالسعي لتنصيب نفسه نبيا لليسار يدعي العصمة الالهية وقال المجالي ان كلام حتر عن رئيس الوزراء خرج عن اللياقات وادب المخاطبات والتحليل وان كلامه في نقد الحكومة يقطر حقدا وذعرا.
وقال المجالي لحتر: لن نسمي الاشياء باسمائها، الحسنى والمرذولة، هذه المرة. فنحن نعرف اسباب الغاضبين الشخصية كلها، وسبل الباحثين عن اطواقِ نجاة، لمراكب اغرقها بحّاروها بانفسهم، وغير ابهين بحرّاس الدفّة والسارية. فاوان تسمية الرجال باسمائهم لم يأتِ بعد. وقديما قيل: لا رأي لغاضب.. وهذا كلام يقطر حقدا، شخصيا، وذُعرا في الوقت عينه، ولن يجرّنا الى غضبٍ يصنع بطولات وهمية يسعونَ اليها، ليلَ نهار..!؟.
وسبق للمجالي ان علق بنفس الطريقة على مقال لرئيس تحرير صحيفة 'العرب اليوم' سميح المعايطة لكنه طلب من حتر وكل من يتهمون الحكومة بالتجنيس العودة للجريدة الرسمية لكي يضمنوا صدقية الحكومةعندما تعلن بأنها لم تجنس ولا فلسطيني واحد. وكان حتر قد قال بأن الجهات الدولية كافأت الرئيس الخصاونة في الماضي على خدماته فيما يخص اتفاقية وادي عربة بان عين قاضيا في المحكمة الدولية فيما اوفدته لاحقا للاردن لكي ينجز مشروع الوطن البديل فسأل المجالي: من هي تلك الجهات الدولية، ولماذا لم يتكلّم عنها الكاتب في حينه، وهو الذي يملأ الدنيا ضجيجا حول ابسط الامور..؟! واين دليل الكاتب على ذلك، صاحب الكلام والتحريض المرسل عشوائيا..؟ ام انّه يظن ان بمقدوره، بالتحريض والتشويه المهشّم، فعل ما لا يمكن لغيره القيام به..؟!). ومن جهة اخرى وعبر الاعلام الالكتروني كشف المعارض البارز ليث الشبيلات عن مضمون وسبب زيارته للمعارض العشائري الدكتور احمدعويدي العبادي في السجن حيث زار الشبيلات العبادي تضامنا معه على اساس ان قضيته تتعلق بحريات التعبير.
ولم يسبق للشبيلات والعبادي ان تعاونا معا بأي مشروع سياسي فيما كان الثاني قد اتهم بالتحريض على تحويل المملكة لنظام جمهوري قبل ان يبدأ اقاربه وساطة حميدة لمنع محاكمته.
وعلى هامش الزيارة دعا الشبيلات الى التمسك بالنظام الملكي لكنه طالب الملك بالمبادرة الى اصلاح الموقف واعادة الامور الى نصابها الدستوري عبر تفعيل القواعد التي تقول بان نظام الحكم نيابي ملكي داعيا ضمنيا الى عقد اجتماعي جديد بعدما ضرب الفساد مفاصل الدولة برمتها.
ووجه الشبيلات كلاما قاسيا لمؤسسة الديوان الملكي وتحدث عن تتابع سقوط من وصفهم بالاربعين حرامي بعد سجن مدير المخابرات الاسبق الجنرال محمد الذهبي.
وفي اتجاهات متوازية نقلت السلطات الامنية السجين الذهبي من سجن الجويدة في العاصمة عمان الى سجن سواقه في وسط الصحراء حفاظا على حياته وامنه الشخصي، كما قالت تقارير محلية حيث يتواجد في سجن العاصمة العشرات من الموقوفين والمحكومين الاسلاميين الذين سجنهم الذهبي نفسه سابقا بتهمة الارهاب او التخطيط للارهاب.
شريط الأخبار رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟