ماذا يفعل الموساد والمخابرات الإيطالية في لومباردي؟!

ماذا يفعل الموساد والمخابرات الإيطالية في لومباردي؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد - رغم اعترف جهاز الاستخبارات الخارجية في دولة الاحتلال المعروف اختصارا بـ "الموساد" بمصرع أحد كبار ضباط الجهاز، وذلك في حادثة انقلاب قارب سياحي قرب إيطاليا إلا أن الغموض وتعدد الروايات لا يزال يحوم حول هذا الحادث غير المتوقع، والذي يثير عدة تساؤلات حول طبيعة المهمة التي كان يقوم بها الضابط القتيل ايرز شمعوني.
بيان "الموساد" لم يوضح الكثير غير أنه كشف أن الضابط القتيل "قدم خدمات كبيرة للأمن الإسرائيلي خلال فترة عمله في الجهاز وبعد خروجه للتقاعد"، وأنه كان شخصية "مفصلية وعمل بمهنية وسرية على مدار سنوات طويلة".
"الموساد" امتنع عن كشف اسمه بينما نشرت وسائل إعلامية ايطالية تفاصيل حول هويته.
وقتل 4 ضباط استخبارات في تحطم قارب شمالي إيطاليا قبل يومين بسبب عاصفة حيث كان تواجد على متن القارب ضباط استخبارات إسرائيليين وإيطاليين في بحيرة ماجوري بشمال إيطاليا الاثنين الماضي.
ووفقا لوسائل إعلام إيطالية، فقد غرق 4 أشخاص وأصيب 5 آخرون بانقلاب قارب سياحي كان على متنه نحو 25 شخصا، ومن بين القتلى عنصران في الاستخبارات الإيطالية وإسرائيلي، أما الضحية الرابعة فهي مواطنة روسية.
وغادر عناصر "الموساد" إيطاليا على متن رحلة عسكرية إسرائيلية تاركين وراءهم السيارات المستأجرة التي استخدموها في الرحلة.
وبحسب ما رشح من معلومات فإن ضباط المخابرات الإيطاليين والإسرائيليين حضروا اجتماعات سرية في إقليم لومباردي، تبادلوا خلالها معلومات ووثائق سرية.
وبسبب طول الاجتماعات، تأخر الإسرائيليون عن موعد رحلة الطيران، وقرروا تمديد إقامتهم وقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المنطقة.
وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه يبدو أن أحد ضباط الاستخبارات الحاضرين في الاجتماعات يعرف القبطان، وعرض عليه الإبحار بيخته للاحتفال بعيد ميلاد أحد ضباط المخابرات.
وتجاهل القبطان التنبؤات الجوية التي نبهت على أن البحر كان هائجا والرياح يمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة، لدرجة أنه تم تأجيل الرحلات الجوية في المنطقة.
كما يشتبه في أن القبطان وضع 23 راكبا على قاربه الذي يبلغ طوله 15 مترا فقط، ولا تتعدى سعته 15 شخصا.
اجتماع الركاب على متن اليخت السياحي نشر في البداية أنه "حفلة عيد ميلاد"، لكنه في الواقع كان لقاء سريا بين وكلاء استخبارات إيطاليين وإسرائيليين.
حادث القارب كان سيمر بهدوء ودون ضجيج لكن الكشف عن هوية الضحية الإسرائيلية والأحداث التي أعقبت حادث انقلاب القارب السياحي، أثار الكثير من التساؤلات حول تواجد ضباط مخابرات طليان في المكان.
صحيفة "هآرتس" العبرية، وصفت ما حدث بـ"القضية الغامضة" في ‫إيطاليا، فقد أقلعت طائرة إسرائيلية من تل أبيب إلى ميلانو وعادت على متنها 10 من عناصر "الموساد" بعد الحادث في البحيرة.
ويرفض كثيرون رواية الجو العاصف.
ويعودون بالذاكرة إلى نحو 30 عاما، حين لقي عنصران من "الموساد" مصرعهما في ‫فيينا بعد اصطدام دراجتهما النارية بسيارة، ثم تبين أن عنصري الموساد كانا في عملية استطلاعية من أجل لقاء ناحوم منبر مع رئيس برنامج الأسلحة الكيماوية الإيراني.
وبعد حادثة انقلاب القارب السياحي، أخرج عملاء الاستخبارات الإيطاليين ضمن عملية سرية من غرف الطوارئ، كي لا يتم الكشف عن هوياتهم.
مما يشير إلى خطورة المعلومات التي تم تبادلها بين المخابرات الإيطالية و"الموساد".
 
شريط الأخبار لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام