ميسي يحطم رقما قياسيا لرونالدو

ميسي يحطم رقما قياسيا لرونالدو
أخبار البلد -  
 حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عدة أرقام قياسية، بعد أن قاد فريقه باريس سان جيرمان للفوز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتعادله مع مضيفه ستراسبورغ (1-1) في الجولة 37 من "ليغ1".

وأحرز ليونيل ميسي هدف باريس سان جيرمان عند الدقيقة 59 من زمن اللقاء، ليقطع صيامه عن التهديف في آخر 4 مباريات مع الفريق الباريسي.

ووصل النجم الأرجنتيني إلى الهدف رقم 496، سجلها خلال 574 مباراة لعبها بقميصي فريقي برشلونة وباريس سان جيرمان، ليصبح الهداف التاريخي للدوريات الخمسة الكبرى لكرة القدم.

وتفوق ميسي على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي، الذي سجل 495 هدفا خلال 626 مباراة لعبها بقميصي مانشستر يونايتد (لفترتين) وريال مدريد ويوفنتوس.

كما توج النجم الأرجنتيني باللقب الـ43 في مشواره الكروي حتى الآن، سواء على مستوى الأندية (برشلونة وباريس سان جيرمان) أو المنتخبات (الأرجنتين).

وتساوى مع البرازيلي داني ألفيش، الذي يقضي عقوبة السجن بتهمة الاعتداء الجنسي، في صدارة اللاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم.

وتوج النجم الأرجنتيني مع منتخب بلاده بلقب بطل كأس العالم 2022، "كوبا أمريكا"، "فيناليسيما" (بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا)، كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما)، والميدالية الذهبية الأولمبية.

كما فاز النجم الأرجنتيني مع برشلونة بـ10 ألقاب في الدوري الإسباني، و7 ألقاب في كأس إسبانيا، و8 ألقاب في كأس السوبر الإسباني، و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب في مونديال الأندية، و3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي.

بينما توج ليونيل ميسي (35 عاما) بلقبين مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي (2022، 2023)، إضافة إلى لقب بطل كأس السوبر الفرنسي في عام 2022.
 
شريط الأخبار "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6%