اتحاد جدة بطلا للدوري السعودي

اتحاد جدة بطلا للدوري السعودي
أخبار البلد -  
حسم اتحاد جدة لقب دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2022 / 2023، بالفوز على مستضيفه الفيحاء 3-0، في المباراة التي أقيمت بالمجمعة ضمن الجولة 29 من المسابقة.

وسجل ثلاثية المباراة أحمد شراحيلي في الدقيقة 3، ورومارينهو في الدقيقة (45+1)، (85)

رفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة، ليبتعد بالصدارة بفارق 5 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني برصيد 64 قبل نهاية المسابقة بجولة، ليحسم الاتحاد لقب الدوري رسميا.

فيما بقي الفيحاء على 30 نقطة في المركز ال12، وعليه انتظار باقي النتائج في الجولة الأخيرة ليحسم مصيرة من البقاء بالدوري.

كما أصبح اتحاد جدة رسميا ممثل السعودي في بطولة كأس العالم المقبلة، والمقررة في الرياض لاول مرة في شهر ديسمبر / كانون الثاني المقبل.

ووضع اتحاد جدة حدا للسنوات العجاف التي استمرت 14 سنة، لم يستطع خلالها الفوز بلقب الدوري منذ عام 2009.

تقدم مبكر

عدل نونو سانتو المدير الفني لفريق اتحاد جدة طريقة اللعب التي اعتمد عليها في المباريات الماضية، مع بداية المباراة.

لعب سانتو 4 / 4 / 2 ، لعمل كثافة في وسط الملعب، منح رومارينهو وحمد الله حرية حرة في العمق.

بعد 3 دقائق فقط، خصل كورنادو على ضربة حرة مباشرة، نفذها باتقان، إلى احمد شراحيلي الذي استطاع أن يفتتح التسجيل مبكرا للاتحاد.

الهدف المبكر غير كثيرا من استراتيجية المدربين، فتخلى الفيحاء عن حذره الدفاعي الذي أراد ان يبدأ به المباراة، فيما اعتمد الاتحاد على التحولات الهجومية السريعة.

كان الاستحواذ للفيحاء والخطورة للاتحاد، وفي الدقيقة 26، أهدر رومارينهو فرصة محققة لتعزيز التقدم الاتحادي، عندما نجح فلاديمير ستويكوفيتش حارس الفيحاء في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية بأطراف أصابعه.

اضافت انطلاقات كوستا انتعاشة هجومية للاتحاد، لكن عابه اللمسة الأخيرة، فيما لم يتعرض جروهي لأي اختبار خلال هذا الشوط.

وفي الدقيقة (45+1) وبسيناريو مكرر من كرة ثابتة ومن نفس مكان كرة الهدف الأول، أرسل كورنادو كرة متقنة، ارتقى لها رومارينهو ببراعة أسكنها الشباك، لينتهي الشوط الاول بتقدم اتحاد جدة 2-0.

شوط الحسم

تراجع الاداء في الشوط الثاني عما كان عليه في الشوط اللأول، بعدما مال أداء لاعبي الاتحاد للعب حسب ما يحتاجونه من المباراة.

انحصرت الكرة معظم الوقت في وسط الملعب، ولم يصنع أي من الفريقين فرصا محققة.

ظل الاتحاد الأخطر والمبادر دائما للهجوم، فيما تكفل دفاع الاتحاد بكل محاولات الفيحاء.

حاول سانتو تأمين النتيجة، فعدل الطريقة، وحصن دفاعاته بالدفع بعمر هوساوي في قلب الدفاع إلى جوار حجازي وشراحيلي، على حساب عوض الناشري لاعب الوسط..

وكانت أخطر فرص هذا الشوط في الدقيقة 8، بعد محاولات من حمدالله وروماينهو داخل منطقة الجزاء قبل أن ينجح دفاع الفيحا في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 85، وبعد عمل ثنائي بين رومارينهو وحمدالله، انفرد رومارينهو بفلاديمير ووضع الكرة على يمين حارس الفيحاء مسجلا الهدف الثالث.

أشعل الهدف الثالث الدقائق المتبقية من المباراة، وكاد حمدالله أن يضيف الهدف الرابع لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة، لتنتهي المباراة بإعلان الاتحاد بطلا لدوري موسم 2022 / 2023.
 
شريط الأخبار مدير الأحوال المدنية السابق فهد العموش في ذمة الله وفاة شاب متأثرا بإصابته خلال مشاجرة في الزرقاء %12 نمو إجمالي حجم التجارة في المناطق الحرة خلال النصف الأول أكثر من 5 ملايين ناخب مسجل في كشوفات الناخبين إنقاذ شخص سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد بايدن يعلن الانسحاب من السباق الرئاسي "المستقلة للانتخاب": المخالفات الجسيمة تتعلق بمحاولة التأثير على إرادة الناخبين بالمال الاحتلال يفرج عن أسير أردني بعد اعتقال دام 5 سنوات وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني جهود وقف دائم لإطلاق النار في غزة المقاولين تلتقي مدير عام "ضريبة الدخل" البيئة.. والزراعة..والبنك الأردني الكويتي ..يوقعون مذكرة تفاهم... مجلس الوزراء يصدر ثلاثة أنظمة تهم قطاع التأمين في الأردن .. تعرف عليها اعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية بنفس الشروط التعاقدية.. العراق يوافق على تمديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام مع الأردن "أبراج العرب" توقع عقد مع الديوان الملكي لإعادة تأهيل مبنى الخدمات بقيمة (625) ألف دينار إستقالة رئيس إدارة الأعمال البنكية في "كابيتال بنك" مشروع بأدراج وزارة الإدارة المحلية منذ سنتين تنويه من إدارة السير لسالكي هذا الطريق في عمان الغذاء والدواء تؤكد على استخدام حقن الحديد الوريدية تحت إشراف طبي في المستشفيات الأمن يحقق بالعثور على جثة بجانب الطريق في عمان