اتحاد جدة بطلا للدوري السعودي

اتحاد جدة بطلا للدوري السعودي
أخبار البلد -  
حسم اتحاد جدة لقب دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2022 / 2023، بالفوز على مستضيفه الفيحاء 3-0، في المباراة التي أقيمت بالمجمعة ضمن الجولة 29 من المسابقة.

وسجل ثلاثية المباراة أحمد شراحيلي في الدقيقة 3، ورومارينهو في الدقيقة (45+1)، (85)

رفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة، ليبتعد بالصدارة بفارق 5 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني برصيد 64 قبل نهاية المسابقة بجولة، ليحسم الاتحاد لقب الدوري رسميا.

فيما بقي الفيحاء على 30 نقطة في المركز ال12، وعليه انتظار باقي النتائج في الجولة الأخيرة ليحسم مصيرة من البقاء بالدوري.

كما أصبح اتحاد جدة رسميا ممثل السعودي في بطولة كأس العالم المقبلة، والمقررة في الرياض لاول مرة في شهر ديسمبر / كانون الثاني المقبل.

ووضع اتحاد جدة حدا للسنوات العجاف التي استمرت 14 سنة، لم يستطع خلالها الفوز بلقب الدوري منذ عام 2009.

تقدم مبكر

عدل نونو سانتو المدير الفني لفريق اتحاد جدة طريقة اللعب التي اعتمد عليها في المباريات الماضية، مع بداية المباراة.

لعب سانتو 4 / 4 / 2 ، لعمل كثافة في وسط الملعب، منح رومارينهو وحمد الله حرية حرة في العمق.

بعد 3 دقائق فقط، خصل كورنادو على ضربة حرة مباشرة، نفذها باتقان، إلى احمد شراحيلي الذي استطاع أن يفتتح التسجيل مبكرا للاتحاد.

الهدف المبكر غير كثيرا من استراتيجية المدربين، فتخلى الفيحاء عن حذره الدفاعي الذي أراد ان يبدأ به المباراة، فيما اعتمد الاتحاد على التحولات الهجومية السريعة.

كان الاستحواذ للفيحاء والخطورة للاتحاد، وفي الدقيقة 26، أهدر رومارينهو فرصة محققة لتعزيز التقدم الاتحادي، عندما نجح فلاديمير ستويكوفيتش حارس الفيحاء في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية بأطراف أصابعه.

اضافت انطلاقات كوستا انتعاشة هجومية للاتحاد، لكن عابه اللمسة الأخيرة، فيما لم يتعرض جروهي لأي اختبار خلال هذا الشوط.

وفي الدقيقة (45+1) وبسيناريو مكرر من كرة ثابتة ومن نفس مكان كرة الهدف الأول، أرسل كورنادو كرة متقنة، ارتقى لها رومارينهو ببراعة أسكنها الشباك، لينتهي الشوط الاول بتقدم اتحاد جدة 2-0.

شوط الحسم

تراجع الاداء في الشوط الثاني عما كان عليه في الشوط اللأول، بعدما مال أداء لاعبي الاتحاد للعب حسب ما يحتاجونه من المباراة.

انحصرت الكرة معظم الوقت في وسط الملعب، ولم يصنع أي من الفريقين فرصا محققة.

ظل الاتحاد الأخطر والمبادر دائما للهجوم، فيما تكفل دفاع الاتحاد بكل محاولات الفيحاء.

حاول سانتو تأمين النتيجة، فعدل الطريقة، وحصن دفاعاته بالدفع بعمر هوساوي في قلب الدفاع إلى جوار حجازي وشراحيلي، على حساب عوض الناشري لاعب الوسط..

وكانت أخطر فرص هذا الشوط في الدقيقة 8، بعد محاولات من حمدالله وروماينهو داخل منطقة الجزاء قبل أن ينجح دفاع الفيحا في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 85، وبعد عمل ثنائي بين رومارينهو وحمدالله، انفرد رومارينهو بفلاديمير ووضع الكرة على يمين حارس الفيحاء مسجلا الهدف الثالث.

أشعل الهدف الثالث الدقائق المتبقية من المباراة، وكاد حمدالله أن يضيف الهدف الرابع لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة، لتنتهي المباراة بإعلان الاتحاد بطلا لدوري موسم 2022 / 2023.
 
شريط الأخبار 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل