بماذا أغرقت سفينة "إيفان خورس" الروسية الزوارق المسيّرة الأوكرانية المهاجمة؟

بماذا أغرقت سفينة إيفان خورس الروسية الزوارق المسيّرة الأوكرانية المهاجمة؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ كتب سيرغي فالتشينكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول الخطوة الحاسمة التي قام بها طاقم سفينة الاتصالات والاستطلاع الروسية.

وجاء في المقال: أفادت الإدارة العسكرية الروسية بما قام به طاقم السفينة "إيفان خورس" لتدمير الزوارق الأوكرانية المسيّرة التي هاجمتها في البحر الأسود، على بعد 140 كيلومترًا من مضيق البوسفور. علما بأن سفينة اتصالات واستطلاع، وليس فرقاطة أو مدمرة، هي التي خاضت هذه المعركة مع الزوارق الأوكرانية المسيّرة.

سفينة الاستطلاع "إيفان خورس"، أول سفينة اتصالات من المشروع 18280، وظيفتها توفير الاتصالات وإجراء الاستطلاع اللاسلكي وعمل وسائط الحرب الإلكترونية، ومراقبة مكونات نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي على المدمرات الأمريكية. فأجهزتها تلتقط إشارات الراديو في نطاق تردد واسع وتحدد مصدرها.

هذه المرة، أُرسلت هذه السفينة لمراقبة الوضع في منطقة خط أنابيب الغاز "السيل التركي" و"السيل الأزرق"، كي لا يتكرر مصير "السيل الشمالي"، الذي جرى تفجيره بالقرب من ساحل الدنمارك.

لا تمتلك سفينة الاتصالات أسلحة مثل سفن الصواريخ أو الفرقاطات. تسليحها لا يشمل الصواريخ أو المدافع المضادة للسفن. ولا يوجد على متنها سوى مدفع رشاش بحري من عيار 14.5 ملم، مصمم لضرب الأهداف السطحية والساحلية والجوية المدرعة الخفيفة. مدى التهديف 2000 متر، ومعدل إطلاق النار 550 طلقة في الدقيقة. ومع ذلك، فقد كان هذا المدفع الرشاش كافيًا لإرسال ثلاثة زوارق أوكرانية انتحارية إلى القاع.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، تم تدمير جميع قوارب العدو بنيران أسلحة عادية.

"إيفان خورس"، سفينة جديدة. انضمت إلى أسطول البحر الأسود في العام 2018. والآن، بات بإمكان لطاقمها، الذي يضم 120 شخصًا، تسجيل أول انتصار بحري في سجله.

 
شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الأحد 110 مليون دينار إيرادات العقود التأمينية لمجموعة الخليج العام الماضي 57.7 مليون دينار صافي أرباح بنك الاتحاد العام الماضي أرباح "الأسواق الحرة" تنخفض وصولا إلى 7.6 مليون دينار العام الماضي إصابة جندي من جيش الاحتلال بعملية إطلاق نار جنوبي الخليل بالفيديو...السجن 4 سنوات لصاحب محل بتهمة هتك عرض زبونة قنص وإجهاز وتدمير.. القسام وسرايا القدس تعلنان تنفيذ عمليات كبيرة في غزة جنرال إسرائيلي متقاعد: فوضى عارمة بجيشنا لا يتحدث عنها الإعلام قناصة إسرائيل يستهدفون رؤوس البالغين وأرجل الأطفال جيش الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية في لواء جفعاتي بمعارك شمالي غزة إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اتفاق الهدنة في غزة الرياطي للحكومة: العقبة وأهلها ونوّابها حيطهم مو واطي ضبط مبالغ مالية مزورة بحوزة أشخاص يستقلون مركبة في منطقة القويسمة بالعاصمة عمان عملية استئصال لوزتين تودي بحياة طفلة في المفرق تنقلات وتعيينات في مديرية الأمن العام "الجنايات الكبرى" تبرئ متهما بحقن فتاة بمادة مخدرة تسببت بوفاتها في الأردن الغرايبة يقترح إلغاء الحج والعمرة لهذا العام الاحتلال يرفض وصول المواد الطبية إلى شمال غزة "صحة غزة": أكثر من مليون شخص يعانون سوء التغذية في القطاع الرياطي يخاطب "النزاهة ومكافحة الفساد" بخصوص مخالفات جامعة الحسين بن طلال