إنفانتينو يدعم فينيسيوس بعد أزمة بسبب هتافات عنصرية

إنفانتينو يدعم فينيسيوس بعد أزمة بسبب هتافات عنصرية
أخبار البلد -  
عبر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن دعمه للبرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد بعدما وصف بطولة الدوري الإسباني "بالعنصرية” عقب تلقيه إساءات عنصرية متكررة من المشجعين خلال اللعب في ضيافة بلنسية، أمس الأحد.

وواجه فينيسيوس الجماهير التي هاجمته وتوقفت المباراة عشر دقائق ثم اشتبك مع لاعبي بلنسية وتعرض للطرد في الشوط الثاني. وخسر ريال 1-صفر في ملعب ميستايا.

وأظهر المهاجم البرازيلي غضبه على تويتر وكتب "العنصرية معتادة في الدوري الإسباني”، ووصف إسبانيا بأنها "دولة عنصرية”.

وقال إنفانتينو في بيان "كل الدعم إلى فينيسيوس. لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو المجتمع، والفيفا يدعم كل اللاعبين الذين يجدون أنفسهم في مثل هذا الموقف”.

وأضاف "تظهر الأحداث التي وقعت خلال مباراة بلنسية مع ريال مدريد أن هذا يجب أن يكون الموقف. ولهذا السبب هناك وجود إجراء من ثلاث خطوات في مسابقات الفيفا ويوصي بهذا الأمر في كل مستويات كرة القدم”.

وتابع "أولا يتم إيقاف المباراة والإعلان عن الواقعة. ثانيا يغادر اللاعبون الملعب ويتحدث المذيع أنه إذا استمرت الهتافات سيتم إلغاء المباراة. يتم استئناف اللعب وبعد ذلك الخطوة الثالثة إذا استمرت الهتافات تتوقف المباراة وتذهب النقاط الثلاث إلى المنافس”.

وحظي فينيسيوس بدعم هائل بعد هذا الموقف ومنهم من الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال.

وتلقت رابطة الدوري الإسباني شكاوى في السابق من تعرض فينيسيوس لإهانات عنصرية أو سباب، وتنظر محكمة في مايوركا في شكوى بعد تصوير مشجعين في مايوركا أثناء الإساءة لمهاجم البرازيل.

وتحقق الشرطة الإسبانية أيضا في جريمة كراهية ضد اللاعب البرازيلي بعد العثور على دمية مشنوقة على جسر خارج ملعب تدريب ريال مدريد تحمل قميصه رقم 20 في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأعلن ريال مدريد اليوم تقدمه بشكوى للادعاء الإسباني بداعي تعرض فينيسيوس لجريمة كراهية خلال اللعب في ضيافة بلنسية، أمس الأحد.
 
شريط الأخبار مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟