تعرف على جدول وتوقيت لقاءات النشامى في كأس آسيا

تعرف على جدول وتوقيت لقاءات النشامى في كأس آسيا
أخبار البلد -  
أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جدول مباريات نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي ستقام خلال الفترة من الثاني عشر من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، ولغاية العاشر من شباط (فبراير).

وجاء المنتخب الوطني بعد القرعة التي أجريت أول من أمس في المجموعة الخامسة، إلى جانب كل من كوريا الجنوبية، البحرين وماليزيا، حيث سيواجه المنتخب الماليزي يوم الاثنين الموافق 15 من شهر كانون الثاني (يناير)، وذلك عند الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت الدولة المستضيفة على ستاد الجنوب.

ويستكمل "النشامى” مشواره في مشاركته الخامسة في النهائيات، بلقاء منتخب كوريا الجنوبية يوم السبت الموافق 20 من الشهر نفسه، عند الساعة الثانية والنصف عصرا وعلى ستاد الثمامة، فيما يختتم المنتخب الوطني مشواره في الدور الأول بمواجهة البحرين بالتوقيت نفسه وذلك على ستاد خليفة الدولي يوم الخميس الموافق 25 من الشهر ذاته.

وسيستهل حامل اللقب منتخب قطر مستضيف البطولة لرقم قياسي (3 مرات)، مشواره من خلال مواجهة لبنان يوم الجمعة 12 كانون الثاني(يناير)، وذلك عند الساعة 7:30 مساء بالتوقيت المحلي، وذلك على ستاد البيت الذي يتسع لـ 68.895 متفرجا، والذي ينتظر أن يشهد افتتاحا مثيرا بين منتخبين عربيين تقابلا من قبل مرة واحدة في تاريخ كأس آسيا، وستكون هذه المباراة رقم 40 لمنتخب قطر في تاريخ البطولة.

ولم يسبق للمنتخب الوطني أن واجه ماليزيا في نهائيات آسيا، إلا أن آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت ودية في عمان خلال شهر تشرين الأول (نوفمبر) من العام 2021، في ليلة كانت تاريخية للمهاجم علي علوان، والذي بصم وقتها على أول "هاتريك” له في مسيرته مع "النشامى”، في المباراة التي انتهت برباعية بيضاء، إذ سجل الهدف الأخير اللاعب عدي الصيفي.

ويعد منتخب كوريا الجنوبية هو الوحيد من بين منتخبات المجموعة، والذي سبق للمنتخب الوطني وأن واجهه في نهائيات آسيا، حيث كانت أول مباراة لـ "النشامى” في تاريخ مشاركاته بالبطولة وتحديدا في العام 2004، وانتهت وقتها بنتيجة التعادل السلبي من دون أهداف.

وجاءت منتخبات قطر والصين وطاجيكستان ولبنان في المجموعة الأولى، وأستراليا وأوزبكستان وسورية والهند في المجموعة الثانية، وإيران والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين في المجموعة الثالثة، واليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام في المجموعة الرابعة، وأخيرا السعودية وتايلند وقيرغيزستان وسلطنة عمان في المجموعة السادسة.

وتنص تعليمات البطولة القارية على تأهل أول وثاني كل مجموعة من بين المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث لدور ثمن النهائي، والذي يقام بنظام خروج المغلوب، علما بأن البطولة تقام على 8 ملاعب مختلفة، وهي: ستاد البيت، ستاد الثمامة، ستاد خليفة الدولي، ستاد الجنوب، ستاد أحمد بن علي، ستاد المدينة التعليمية، ستاد جاسم بن حمد وستاد عبد الله بن خليفة.

الجدير بالذكر أن "النشامى” سيواجه المنتخب الصربي في لقاء ودي خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل في النمسا، وفي الفترة نفسها يلتقي مع المنتخب النيوزيلندي في النمسا أيضا، على أن يواجه المنتخب النرويجي في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل في النرويج، ومنتخب أذربيجان على أرض الأخير في الشهر ذاته، فيما تنتظره بطولة رباعية في عمان خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل بمشاركة منتخبات إيران، العراق وقطر.

وعلى صعيد متصل، كشف "الآسيوي” عن شعار البطولة بنسختها الثامنة عشرة، حيث يشتمل الشعار الجديد على عرض لهيكل كأس البطولة، إلى جانب مجموعة من العناصر الثقافية الفريدة التي تعبر عن روح البطولة، في حين تستلهم خطوط كأس البطولة الإلهام من ريش طائر الصقر، وهو طائر يحظى بقيمة تاريخية في دولة قطر، إلى جانب بتلات زهرة اللوتس التي يأتي موطنها من قارة آسيا، حيث يتحد هذان الرمزان بميزة واحدة، وهي قدرتهما على الارتقاء للأعلى، من خلال صعود زهرة اللوتس فوق الماء، في حين يحلق الصقر في السماء.

ويتزين القسم الأعلى من الشعار باللون العنابي المميز، وهو اللون الوطني في دولة قطر، ويتميز الشعار أيضا بتصاميم الخط العربي، ويحتوي القسم الأسفل من التصميم على رمز يشابه قطعة ألماس، بشكل يتشابه مع تصميم (النقطة) في اللغة العربية، وهو الرمز الذي يضيف الوضوح في الكتابة العربية.
 
شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة