رسميا.. هالاند يفوز بأول جائزة بالموسم في إنجلترا

رسميا.. هالاند يفوز بأول جائزة بالموسم في إنجلترا
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

حصل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، على جائزة أفضل لاعب في الموسم الكروي الإنجليزي، وذلك برأي رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية "FWA".

 
 

وحطم إيرلينغ هالاند العديد من الأرقام القياسية في موسمه الأول مع فريق مانشستر سيتي، أبرزها الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بإحرازه 35 هدفا حتى الآن.

وسجل المهاجم النرويجي 51 هدفا في جميع المسابقات حتى الآن، وفاز بنسبة 82 في المائة من تصويت رابطة "FWA"، وهو أكبر هامش انتصار منذ بدء الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح هالاند أول لاعب في مانشستر سيتي يفوز بجائزة لاعب الموسم برأي الكتاب، والتي يتم تقديمها منذ العام 1948، منذ أن نالها قلب الدفاع البرتغالي روبن دياز عن الموسم (2020-2021).

وجاء الإنجليزي بوكايو ساكا جناح فريق أرسنال في المركز الثاني، وتلاه زميله في الفريق النرويجي الآخر مارتن أوديغارد في المرتبة الثالثة.

واكتفى النجم البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي، بالمركز الرابع، وتلاه الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد في المركز الخامس.

أما بالنسبة للسيدات، فقد أصبحت الأسترالية سام كير مهاجمة نادي تشيلسي، أول لاعبة تفوز بجائزة أفضل لاعبة في الموسم برأي الكتاب مرتين متتاليتين.

وحصلت اللاعبة الأسترالية على ضعف عدد الأصوات التي نالتها راشيل دالي نجمة إنجلترا وأستون فيلا، بينما حصلت لاعبة تشيلسي الأخرى لورين جيمس على المركز الثالث.

وسيتسلم هالاند وكير جائزتيهما في فندق "لاندمارك لندن - Landmark Hotel London" يوم الخميس 25 مايو الجاري، في حفل عشاء خاص لأفضل لاعب في الموسم، بمناسبة الذكرى 75 للجائزة، والتي فاز بها السير ستانلي ماثيوز لأول مرة في العام 1948.

وقال هالاند في تصريحات للرابطة: "الفوز بجائزة كتاب كرة القدم في موسمي الأول بكرة القدم الإنجليزية شرف لي، أحاول كل يوم أن أكون في أفضل حالاتي، وأن يتم الاعتراف بي على هذا النحو يعني الكثير بالنسبة لي".

وأضاف: "لقد أحببت الوقت الذي أمضيته في سيتي حتى الآن، زملائي في الفريق رائعون، وهم يوفرون لي الفرص لتسجيل الأهداف، أريد أن أشكرهم جميعا، لأنني لم أكن لأفوز بهذه الجائزة بدونهم".

 

  

وتابع: "أنا أيضا مدين بالكثير لبيب (غوارديولا) والطاقم الذي يقف خلف الفريق هنا في السيتي، لقد كان الجميع جيدا معي منذ أن جئت إلى هنا، ولم أعمل أبدا مع مثل محترفين كهؤلاء، شكرا لكل من صوت لي. إنه لشرف حقيقي أن أفوز بهذه الجائزة. الآن أركز على ضمان إنهاء الموسم بأكبر قوة ممكنة ومساعدة السيتي في الفوز بالألقاب".

 

وتوجد في إنجلترا جائزتان فرديتان رئيسيتان للموسم الكروي، واحدة تقدم عن طريق رابطة الكتاب، والثانية الأكثر أهمية عن طريق رابطة اللاعبين المحترفين لكرة القدم.

يذكر أن إيرلينغ هالاند (22 عاما) انضم إلى صفوف مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2022، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني.

شريط الأخبار الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل