الإنتر يحتل "سان سيرو" بفرقة حماية ميدانية ويضع قدم في نهائي الأبطال

الإنتر يحتل سان سيرو بفرقة حماية ميدانية ويضع قدم في نهائي الأبطال
أخبار البلد -   أخبار البلد - وضع إنتر قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب تغلبه على غريمه ميلان، بنتيجة (2-0)، على ملعب سان سيرو، اليوم الأربعاء، في ذهاب نصف النهائي.
 
 
سجل إدين دجيكو الهدف الأول للنيراتزوري بالدقيقة 8، وتبعه هنريك مخيتريان بالهدف الثاني في الدقيقة 11.
 
ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب على ملعب جيوزيبي مياتزا، يوم الثلاثاء المقبل، لحسم المتأهل إلى المباراة النهائية حيث يواجه المنتصر من لقاء ريال مدريد ومانشستر سيتي.
 
بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين، حتى حصل دجيكو على خطأ بعد تدخل توموري خارج المنطقة، لتنفذ ويقابلها أتشيربي برأسية ضربت بالدفاع ومرت لركنية.
 
ومن الركنية التي نفذها تشالهان أوجلو في الدقيقة الثامنة بعرضية داخل المنطقة، قابلها دجيكو بتسديدة من لمسة واحدة مباشرة في الشباك.
 
بعد 3 دقائق، ضاعف إنتر النتيجة بهدف ثان من انطلاقة ديماركو على الناحية اليسرى، ليمرر كرة تركها لاوتارو للقادم من الخلف مخيتريان الذي استلم وتوغل في منطقة الجزاء مسددا في مرمى ميلان.


 
حصل ميلان على ركنية في الدقيقة 14، نفذت داخل المنطقة في لقطة سقط فيها الثنائي جيرو وساليمايكيرس بعد احتكاك مع أتشيربي وباستوني، ليطالب لاعبو ميلان بركلة جزاء لكن دون جدوى.

وضاعف الجزائري إسماعيل بن ناصر معاناة ميلان، بعد إصابته وخروجه في تبديل اضطراري بالدقيقة 18، ليحل بدلا منه جونيور ميسياس.

إنتر بطوفان هجومي غير عادي، كاد أن يسجل الهدف الثالث بعدما أطلق تشالهان أوجلو تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من خارج المنطقة، ضربت القائم الأيمن لترتد إلى باريلا الذي مررها لمخيتريان ليسدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس ماينان.
 
وجاءت أول محاولة لميلان بالدقيقة 30، حيث أضاع كالابريا فرصة تقليص الفارق، بعد كرة عرضية أرضية مررها ميسياس ليقابلها الظهير بتسديدة بالكعب كادت أن تخدع الحارس أونانا لكنها ضربت الشباك الجانبية.
 
بعد دقيقة واحدة، ومن رمية تماس استلم لاوتارو الكرة وراوغ توموري وتوغل داخل المنطقة وسقط بعد احتكاك مع كاير، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، قبل أن يتراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.
 
بداية الشوط الثاني جاءت قوية من ميلان، الذي بحث عن تقليص الفارق، فانطلق دياز بالكرة وتوغل بعد سقوط أتشيربي أمام المنطقة، ليطلق تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس أونانا.
 
عاد ميلان بعد دقيقتين ليهدر فرصة محققة للتسجيل، بعد كرة بينية ممتازة من تونالي بوسط الملعب إلى ميسياس على الجناح الأيمن، ليتوغل ويسدد كرة مرت مجددا بجوار القائم الأيمن.
 
وأضاع دجيكو بطريقة غريبة انفرادا تاما بمرمى ميلان، بعد توغل باستوني الذي اقترب من منطقة الجزاء ليمرر كرة على طبق من ذهب للمهاجم البوسني الذي سدد كرة تصدى لها ماينان بقدمه وأبعدها لركنية بالدقيقة 52.

 

وفي الدقيقة 59، أجرى ستيفانو بيولي مدرب ميلان تبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك مالك ثياو مكان كاير، وديفوك أوريجي بدلا من ساليمايكيرس، في محاولة لتحسين الشكل الهجومي.
 
سيموني إنزاجي مدرب إنتر في المقابل، أجرى أول التبديلات في الدقيقة 62 بخروج صاحب الهدف الثاني مخيتريان، ودفع بمارسيلو بروزوفيتش من أجل تأمين وسط الملعب بشكل أكبر.
 
وتصدى قائم إنتر بالدقيقة 64 لتسديدة صاروخية من تونالي، بعد تمريرة رائعة من جيرو.
 
وشارك روميلو لوكاكو مهاجم إنتر في الدقيقة 70 على حساب دجيكو، فيما خرج ديماركو ليحل محله ستيفان دي فري، وسط رغبة من إنتر في تأمين الخط الخلفي.
 
وبمجهود فردي كبير مر لوكاكو من أكثر من لاعب ومرر كرة عرضية من اليسار، استلمها لاوتارو بشكل جيد ومررها لدارميان الذي أطلق تسديدة ضربت بالمدافع ثياو وخرجت لركنية.
 
ميسياس حاول الاعتماد على مهارته وتوغل داخل منطقة إنتر وسدد كرة قوية ضربت بقدم دارميان ومرت سهلة لأيدي أونانا، لتمر بقية الدقائق دون خطورة تذكر، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوز النيراتزوري بثنائية نظيفة.




 
 
شريط الأخبار الشؤون الفلسطينية تصدر كتابها السنوي للعام 2023 انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن الفيدرالي الأمريكي يلوح بإمكانية رفع الفائدة مع توقف التقدم في خفض التضخم لأغراض سياسية.. بن غفير يحرّض على إعدام الأسرى الفلسطينيين خبير: أسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر بدرجات أربعينية.. كتلة هوائية حارّة تضرب الأردن بدءاً من اليوم وهذا موعد انكسارها وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23/4/2024 الإستثمارات الكويتية في الأردن تتجاوز 20 مليار دولار توقعات برفع أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل بهذه النسب أمير الكويت يبدأ اليوم زيارة دولة للأردن 200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز سيدة روسية تثير دهشة الأطباء بعدما أنجبت للمرة الثالثة طفلا ب12 إصبعا في قدميه رحيل الحكومة بات قريبًا أكثر من 11 مليار دينار قيمة الشيكات المرتجعة خلال الربع الأول من 2024 الملك ورئيس الوزراء الإسباني يبحثان التطورات في المنطقة تخفيض حُكم تاجر مخدرات لهذا السبب تصويب 41 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة خلال الربع الأول من 2024 الإفراج عن مجموعة جديدة من موقوفي اعتصامات الرابية التسعيرة الثانية.. انخفاض في أسعار الذهب