مرحلة جديدة من المقاومة بدأت في الضفة وغزة

مرحلة جديدة من المقاومة بدأت في الضفة وغزة
أخبار البلد -   أخبار البلد - عملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في نابلس خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة نفذتها مجموعة عرين الاسود بتفجيرها عبوة ناسفة جانبية شديدة الانفجار. 
المقاومة في الضفة الغربية قدمت رسالة قوية للاحتلال تؤكد فشله الكامل في السيطرة على الضفة الغربية وفشل عدوانه على قطاع غزة والذي حدد له الاحتلال ثلاثة اهداف وهي: الردع ومنع عمليات فدائية داخل الضفة الغربية والانتقام.
مرحلة جديدة اعلن عنها صباح اليوم في الضفة الغربية ستقود لاستنزاف الاحتلال برفع الكلف الامنية والاقتصادية والسياسية؛ فعرين الاسود اكدت وقوع اصابات محققة في صفوف قوات الاحتلال خلال العملية التي رصدها مواطنون فلسطينيون بأجهزتهم الخلوية؛ في حين حرص الاحتلال على التقليل من خطورة العملية بالقول: ان الاصابات في صفوفه كانت طفيفة.
العملية التي اكتسبت زخماً لارتباطها بعملية اغتيال القادة الثلاثة من حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة بددت نشوة الانتصار الاسرائيلي الذي عانى من عملية تبخير بتأثير من فعاليات المقاومة على الارض في الضفة الغربية الى جانب ترقبها ردا عسكريا من المقاومة في قطاع غزة بقي غامضا حتى لحظة كتابة المقال.
مسار المقاومة يتجه صعودا ويتوقع ان يكتسب زخما بعودة سياسة الاغتيالات الاسرائيلية وتعدد  خيارات المقاومة وساحتها لتعود الأزمة الى مكانها الطبيعي في اروقة الحكم الاسرائيلي وثنايا المجتمع الصهيوني القلق على مستقبله.
ختاما ..
الاحتلال الذي ظن انه استعاد زمام المبادرة فقدها سريعا باتباع المقاومة سياسة الغموض في الرد ومداه الزمني وتوقيته ومكانه وهي سياسة دعمها الفعل المقاوم في الضفة الغربية وترقب الرد في قطاع غزة وجبهات القتال المتعددة سعى الاحتلال لتحييدها عبر الاتصال بالوسطاء في مصر وبقوات اليونيفيل في لبنان دون جدوى.
 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات