نابولي بطلا للدوري الإيطالي

نابولي بطلا للدوري الإيطالي
أخبار البلد -  

اخبار البلد ـ توج نابولي بطلا للاسكوديتو عقب تعادله مع أودينيزي، بنتيجة (1-1)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الفريولي، في إطار منافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي.

تقدم أودينيزي عن طريق ساندي لوفريتش بالدقيقة 13، وعادل فيكتور أوسيمين النتيجة بالدقيقة 53.

ووصل نابولي بهذا التعادل إلى النقطة رقم 80 ليوسع الفارق مع لاتسيو إلى 16 نقطة ويتوج رسميا بطلا للاسكوديتو قبل نهاية البطولة بخمس أسابيع.

في المقابل، وصل أودينيزي إلى النقطة رقم 43 بالمركز العاشر بجدول الترتيب.

رغم ضغط البداية من نابولي، إلا أن أودينيزي نجح في تسجيل الهدف الافتتاحي بالدقيقة 13، عن طريق لوفريتش الذي استلم الكرة داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية تسكن الشباك.

كفاراتسخيليا حاول الحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 22، بعدما حاول التوغل داخل المنطقة وسقط بعد تلامس مع مدافع أودينيزي، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب، وفي العودة لتقنية الفار، استمر اللعب دون مخالفة.

وتصدى الحارس سيلفيستري لرأسية أوسيمين، بعدما قابل النيجيري ركلة حرة ثابتة نفذت بعرضية داخل المنطقة، ليبعدها الحارس لركنية، لكن حكم اللقاء أشار بوجود حالة تسلل على المهاجم.

ميريت (حارس نابولي) أنقذ مرماه من فرصة جديدة بعد تسديدة جديدة من لوفريتش صاحب الهدف، الذي أطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، كان ميريت لها بالمرصاد.

رد أوسيمين سريعا وهدد مرمى أصحاب الأرض، بعد كرة عرضية ارتقى لها المهاجم أعلى من الجميع ليحولها برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لسيفليستري.

ونجح نابولي عن طريق أوسيمين من تعديل النتيجة في الدقيقة 53، بعد ركنية نفذت وصلت إلى أنجويسا ليمررها ويقابلها كفاراتسخيليا بتسديدة تصدى لها حارس أودينيزي، وترتد منه ويتابعها نابولي بتسديدة في الشباك.

وكاد بيكاو أن يضاعف من تقدم أودينيزي في الدقيقة 59، بعدما وصلته كرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية تألق معها ميريت وأبعدها عن مرماه.

في الدقيقة 67، سجل نابولي هدفا ثانيا عن طريق أوسيمين، الذي استغل سقوط الكرة أمامه ليسددها بالشباك، لكن الحكم أشار لوجود خطأ قبل تسديد الكرة على إلماس.

زيلينسكي كان قريبا من تسجيل هدف ثاني، بعدما أطلق النجم البولندي تسديدة قوية من داخل المنطقة، تصدى لها سيلفيستري.

وهدأ رتم المباراة تماما من الدقيقة 70، وسط استحواذ نابولي على الكرة دون فاعلية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) ويتوج نابولي بطلا للدوري الإيطالي رسميا قبل نهاية المسابقة بخمس جولات.
 
شريط الأخبار أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع