آرسنال يستعيد صدارة البريميرليج على أنقاض تشيلسي

آرسنال يستعيد صدارة البريميرليج على أنقاض تشيلسي
أخبار البلد -  
استعاد آرسنال نغمة الانتصارات بالتغلب على ضيفه تشيلسي (3-1) على ملعب الإمارات، اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة رقم 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

وسجل ثلاثية آرسنال مارتن أوديجارد (18) و(31)، وجابريل جيسوس (34)، بينما سجل هدف تشيلسي الوحيد نوني مادويكي (65).

وبتلك النتيجة استعاد الجانرز صدارة ترتيب البريميرليج مؤقتًا، بعدما رفع رصيده إلى 78 نقطة، بينما تجمد رصيد البلوز عند 39 نقطة في المركز الـ12.

بدأ آرسنال المباراة بقوة وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة، بعدما أخطأ أزبلكويت في إعادة كرة إلى كيبا، ليفتكها تشاكا ويسدد كرة مباشرة من داخل منطقة الـ6 ياردة، تألق الحارس الإسباني في التصدي لها.

وعاد آرسنال للظهور في الدقيقة 15، بارتقاء من ساكا لعرضية من الجانب الأيسر، مسددًا رأسية تصدى لها كيبا بصعوبة.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 18، بعدما أرسل تشاكا عرضية أرضية من الجانب اليسر، تابعها أوديجارد بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.

وأهدر تشيلسي فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 25، بتلقى تشيلويل بينية تفوق خلالها على ساكا وانفرد برامسديل، مسددًا كرة من داخل المنطقة، تألق حارس المدفعجية في إبعادها إلى ركنية.

وأضاف آرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 31 بصورة مشابهة للهدف، بمتابعة أوديجارد عرضية أرضية أخرى من الجانب الأيسر داخل المنطقة من تشاكا، مسددًا كرة مباشرة سكنت الشباك.

وواصل آرسنال ضرب مرمى تشيلسي بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعد تعثر دفاع تشيلسي في إبعاد كرة داخل المنطقة، لتتمهد أمام جيسوس الذي سدد كرة قوية سكنت شباك كيبا، لينتهي الشوط الأول بتقدم المدفعجية (3-0).



وحاول آرسنال إضافة الهدف الرابع مبكرًا في الشوط الثاني، بارتقاء من جابريل لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 51، مسددًا رأسية أبعدها سيلفا من على خط المرمى.

واستمر الطوفان الهجومي لآرسنال، بتلاعب تشاكا بفوفانا في الدقيقة 53، قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل المنطقة، تألق كيبا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركنية، تابع جيسوس كرة مبعدة بالخطأ من دفاع تشيلسي في منطقة الـ6 ياردة، ليسدد كرة على الطائر ذهبت بغرابة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 56، تلقى ساكا بينية من أوديجارد داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية تصدى لها كيبا.

واستغل آرسنال الغياب التام لأي رد فعل من تشيلسي ليواصل الهجوم، بتسديدة قوية من ساكا من على حدود المنطقة في الدقيقة 57، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وقلص تشيلسي الفارق في الدقيقة 65، بعدما أرسل كوفاسيتش بينية مميزة لمادويكي داخل المنطقة، لينفرد برامسديل ويسدد في الشباك.

وبعد فترة من الهدوء، عاد آرسنال للظهور الهجومي من جديد في الدقيقة 84، بتسديدة قوية من أوديجارد من داخل المنطقة، تصدى لها كيبا.

وبحث زياش عن ترك البصمة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديدة من خارج المنطقة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وتبعه هافيرتز بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أمسك بها رامسديل لينتهي اللقاء بفوز آرسنال (3-1).


 
شريط الأخبار 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز