ميسي وآخرون.. "خيل الحكومة" يحاصر مستقبل باريس

ميسي وآخرون.. خيل الحكومة يحاصر مستقبل باريس
أخبار البلد -   تعاني إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي، من أزمة استراتيجية تهدد مستقبل الفريق، رغم سيطرته شبه التامة على الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة.
 

تجهز الإدارة الباريسية لمشروع رياضي جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية للعام الجاري 2023، لكن المهمة لن تكون سهلة.

يبقى بي إس جي أمام تحديات عديدة فنية وإدارية ومالية، مثل تخفيض فاتورة أجور ورواتب نجومه، لتفادي اختراق لوائح اللعب المالي النظيف.

كما يحتاج العملاق الباريسي أيضا للنزول بمعدل أعمار لاعبيه، وبناء فريق للمستقبل يمكنه المنافسة لـ 5 سنوات مقبلة على الأقل.

يجد كريستوف جالتيه، المدير الفني لسان جيرمان، وإدارة النادي حرجا في الاعتراف بمشكلة تقدم نجومه في السن، لكن على أرض الواقع تحرم الفريق من ضخ مواهب شابة، لاكتساب خبرات مع مرور الوقت.

في هذا الصدد، تعج قائمة الفريق الباريسي للموسم الجاري بأكثر من 10 لاعبين تتجاوز أعمارهم حاجز الـ30 عاما.

يبقى الثنائي سيرجيو راموس (37 عاما) وليونيل ميسي (35 عاما)، الأكبر سنا بين لاعبي الفريق الباريسي، يليهما الحارس الثالث، ألكسندر لوتيلييه (32 عاما).



ويحاول مسؤولو سان جيرمان، الاحتفاظ بالثنائي ميسي وراموس لكن مع تخفيض راتبهما، وهو ما يشكل عقبة في تجديد التعاقد، وفقا لما تؤكده تقارير وسائل الإعلام الفرنسية.

أما لوتيلييه، فهو بلا دور حقيقي على مدار أكثر من 3 مواسم، في ظل تواجد الإيطالي دوناروما، والإسباني سيرجيو ريكو، بخلاف كيلور نافاس المعار لنوتنجهام فورست.

ويتساوى بسن 31 عاما، الثنائي نيمار جونيور ودانيلو بيريرا، فالنجم البرازيلي يشكل صداعا حقيقيا بسبب كثرة إصاباته وتضخم راتبه، أما اللاعب البرتغالي، فكان بمثابة لاعب الطوارئ، الذي تم توظيفه في أكثر من مركز.

كما يتساوى ماركو فيراتي مع خوان بيرنات (30 عاما) ويرتبط الثنائي بتعاقد يمتد لعامين قادمين على الأقل.

ولا تقتصر أزمة حاجز الثلاثين على النجوم الحاليين في القائمة الباريسية بل تمتد أيضا لنجوم آخرين معارين مثل كيلور نافاس (36 عاما)، وجورجينو فينالدوم (32 عاما)، والثنائي ماورو إيكاردي وليفين كورزاوا (30 عاما).

ويرتبط هذا الرباعي المعار بعقود تنتهي بنهاية الموسم المقبل في صيف 2024، لكن الإدارة الباريسية ستواجه عقبات في التخلص منهم بسبب تضخم رواتبهم.

ومن المتوقع أن تشهد أروقة جدران حديقة الأمراء صيفا ساخنا هذا العام، فهل ستنجح إدارة باريس في اتباع سياسة "خيل الحكومة" التي تستند على التخلص من ركائز العمل عند تقدمهم في السن؟ أم ستبقى الأزمة معلقة لحين إشعار آخر؟
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني