الجماهير العربية والمغربية تنعى نورا الزوبير ضحية مباراة الأهلي والرجاء

الجماهير العربية والمغربية تنعى نورا الزوبير ضحية مباراة الأهلي والرجاء
أخبار البلد -  
اخبار البلد - خيمت حالة من الحزن الشديد على الوسط الرياضي العربي، وخصوصا في المغرب، بعد وفاة مشجعة شابة لنادي الرجاء البيضاوي، خلال مباراته الأخيرة مع الأهلي المصري، التي أقيمت، مساء أمس السبت، بالدار البيضاء، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وانعكست حالة الحزن تلك على منصات التواصل الاجتماعي، إذ تحولت حسابات وصفحات عدد كبير من الجماهير المغربية والعربية إلى رثاء الشابة نورا الزوبير، التي توفيت نتيجة التدافع على بوابة الملعب، في خضم الزحام الشديد، فيما عزا الجمهور ما حدث إلى سوء التنظيم.

كتب أحدهم عبر حسابه على فيسبوك يقول: «أحيانا يكون حب الحياة والشغف بها باهض الثمن.. كم هو مؤلم هذا الرحيل القاسي والمفاجئ».

وأضاف: «الفقيدة نورا الزوبير، ابنة مدينة المحمدية، عاشقة الرجاء البيضاوي، توفيت نتيجة الازدحام الشديد أمام بوابة الملعب، رغم أنها تتوفر على تذكرتها، ومنعت من ولوج الملعب بسبب سوء التنظيم».

وتابع: «هذه هي الخسارة الحقيقية، أما ما تبقى فمجرد تفاصيل ثانوية وعابرة»، متسائلا: «من يحاسب من؟».



وعلى موقع تويتر كتب محمد سعد يقول: «رحم الله مشجعة نادي الرجاء البيضاوي المغربي نورا الزوبير، ابنة الـ29 عاما، التي توفيت نتيجة تدافع جمهور الرجاء قبل بداية المباراة».

وأضاف: «اللهم تغمدها برحمتك وألهم أهلها الصبر والسلوان».


وكتبت صابرين، عبر حسابها على تويتر تقول: «عزاء واجب من جماهير الأهلي المصري لنادي الرجاء المغربي وجمهوره في وفاة مشجعة الفريق نورا الزوبير 29 عاما، وذلك نتيجه التدافع الذي حدث قبل المباراة في محيط الملعب، وتم نقلها للمستشفى لكنها توفيت».


أما أشرف صلاح الدين، فنشر صورة للراحلة، وصورة أخرى للحظة سقوطها ووفاتها أثناء التدافع، وكتب يقول: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وفاة نورا الزوبير 29 سنة العاشقة للرجاء الرياضي والعاشقة لزيارة مصر أثناء محاولة دخول المباراة اليوم في نصف النهائي بين الأهلي والرجاء، ولكن بسبب التدافع على البوابات سقطت في غياهب الزحام ودهستها الأقدام أمام بوابات الملعب.. ربنا يرحمها».


وفاة نورا الزوبير
وكانت السلطات المحلية لعمالة مقاطعة الدار البيضاء قد أفادت بأن مشجعة لفريق الرجاء البيضاوي تبلغ من العمر 29 سنة، وافتها المنية يوم السبت 29 أبريل 2023، خلال تواجدها بمحيط المركب الرياضي محمد الخامس من أجل حضور المباراة التي تجمع بين فريقي الرجاء البيضاوي والأهلي المصري في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وقالت السلطات المحلية إنها ومصالح الوقاية المدنية تدخلوا فور علمهم بالحادث، إذ تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الحيوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات اللازمة، إلا أنها فارقت الحياة بالمستشفى.

وأكدت السلطات المغربية أنه تم فتح تحقيق من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة المختصة للكشف عن ظروف وملابسات الحادث
 
شريط الأخبار "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع