وفاة رزق المصري أحد رموز كرة السلة الأردنية

وفاة رزق المصري أحد رموز كرة السلة الأردنية
أخبار البلد -   أخبار البلد - للراحل مسيرة طويلة في مختلف الرياضات الأردنية
توفي نجم كرة السلة وكرة اليد والمدرب الوطني السابق رزق المصري بعد مسيرة رياضية حافلة بالانجازات.

المصري من مواليد العام 1946، وكان من أبرز انجازاته التتويج في عام 1973 بلقب دوري كرة السلة بقميص النادي الأرثوذكسي، ولقب دوري كرة اليد مع الجزيرة.

وتحول الراحل إلى التدريب لسنوات طويلة مع الأرثوذكسي والأهلي، وقادهما إى العديد من الألقاب، الى جانب تواجده في الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني في العديد من المناسبات الكبرى، ثم شغل منصب المستشار الفني لاتحاد كرة السلة في فترة ذهبية شهدت تأهل منتخبنا الوطني إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخه.

وتقلد (أبو وحيد) العديد من المناصب الإدارية من أبرزها أمين عام اتحاد كرة السلة وكذلك اتحاد كرة اليد، وعضو في مجلس ادارة اتحاد ألعاب القوى، وعضو لجنة المنتخبات الوطنية للإعداد للدورة العربية 1999، وعضو اللجنة الفنية الأولمبية، وعضو اللجنة التنفيذية للدورة العربية 1999 "دورة الحسين”، ورئيس أول لجنة حكام للريشة الطائرة، وعضو لجنة إعداد اللوائح الفنية للمعاقين في الدورة العربية 2003.

قام بإدخال لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة للمعاقين الى الأردن، وكان له دور كبير في المساهمة في إنشاء فرق ومنتخب وطني للعبة، وتقلد منصب رئيس منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا لكرة السلة في الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة بين عامي 1990 و1997.

عمل صحفيا بالقسم الرياضي في صحيفة الدستور وصحيفة الدستور الرياضي بين عامي 1980 و2006، وكان رئيسا للجنة الإعلامية لأكثر من بطولة عربية للتنس الأرضي والمصارعة واليد والسلة والقدم، حيث عرف عنه بكتاباته الرائعة وتقريره المميزة، والتحاليل الفنية لمختلف الألعاب الرياضية.
كما عمل المصري معلما للتربية الرياضية لأكثر من أربعة عقود، وساهم باكتشاف وتطوير العديد من أصحاب المواهب، كما عمل مديراً فنياً لمنتخبات كرة السلة المدرسية في أكثر من مناسبة وساهم في قيادة منتخبنا للبنين للفوز بأول ميدالية ذهبية عربية مدرسية في العام 2010.

 
شريط الأخبار ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده