غوارديولا يشعل الأجواء.. ويقدم "وصفة الفوز" على أرسنال

غوارديولا يشعل الأجواء.. ويقدم وصفة الفوز على أرسنال
أخبار البلد -   أخبار البلد - سيكون مانشستر سيتي في أفضل حالاته المعنوية عندما يواجه ضيفه أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، ويعتقد المدرب بيب غوارديولا أن السبب في ذلك هو أن اللاعبين يعرفون كيفية ضبط أنفسهم بحيث يصلون إلى الذروة في الوقت المناسب.

ولم يخسر سيتي، الذي يبتعد بـ5 نقاط فقط عن أرسنال ويملك مباراتين مؤجلتين، في 16 مباراة متتالية بجميع المسابقات بعد 13 انتصارا و3 تعادلات ويطارد الثلاثية بعد أن بلغ الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال غوارديولا إن الفوز على أرسنال في ملعب الاتحاد سيضيق الفارق إلى نقطتين وسيجعل مصير سيتي في يد لاعبيه.

ويعتقد المدرب الإسباني، الذي قد يحقق أفضل موسم في مسيرته التدريبية اللامعة، أن لاعبيه تعلموا ضبط أنفسهم في وقت مبكر من الموسم ولديهم القدرة على مواصلة القتال مع الرمق الأخير من البطولة.

وقال إن فريقه يتعامل مع كل مباراة على أنها مباراة نهائية.

وأضاف غوارديولا في مؤتمر صحفي: "الآن نعرف بالضبط ما الذي نلعب من أجله. سنحاول أن نجعل مصيرنا بأيدينا. لديهم هذه الفرصة أيضا لأنهم إذا فازوا سيكون مصيرهم بأيديهم لكن إذا فزنا فهو في أيدينا".

وتغلب سيتي على أرسنال في المواجهات السبع الأخيرة بينهما بجميع المسابقات ولم يفز أرسنال في ملعب الاتحاد منذ عام 2015.

لكن غوارديولا قال إن نتيجة مباراة الأربعاء لن تحسم مصير بقية مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز واصفا إياها بأنها "مهمة ولكنها ليست حاسمة".

وأضاف: "لكن من الجيد حقا أن نصل إلى هذه النقطة. بعد الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، (وبعد ما فعله) أرسنال، كان من الصعب التفكير في أننا سنكون هنا في هذه اللحظة".

وتابع: "لذا فهي مباراة مهمة جدا لأن بوسعنا خطف نقاط من أكبر منافسينا هذا الموسم. لكن لا يزال هناك العديد من المباريات الصعبة لكلا الفريقين. لدينا المزيد من المباريات لنلعبها لكن لا يمكننا أن ننكر أن مباراة أرسنال مهمة".

وفي وقت سابق، قال مدرب أرسنال ميكل أرتيتا إن فريقه سيحتاج إلى "الكمال المطلق في كل كرة" للتغلب على حامل اللقب، لكن جوارديولا نفى ذلك.

وقال: "كرة القدم لا تعرف الكمال. لكن من خلال الطريقة التي لعب بها (أرسنال) أمام العديد من الفرق، يجب أن نكون في حالة رائعة لفرض أسلوبنا".

وتابع: "في مثل هذه المباريات يجب أن نلعب بقوة وشراسة.. لن تكون مباراة يستحوذ فيها طرف على 65 أو 70 بالمئة من الكرة".
 
شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن