الشريط الإعلامي

صدق او لا تصدق.. القبض على شاب تخفى بهيئة طبيبة 8 سنوات - تفاصيل

آخر تحديث: 2023-04-01، 10:32 pm
أخبار البلد - أعلنت وزارة الداخلية اليمينة ، القبض على شخص منتحل صفة طبيبة، بالإضافة إلى إدعائه بأنه دبلوماسية بريطانية من أصول يمنية.
 
وقال الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية بمطار عدن الدولي ألقت القبض على المدعو "أدهم فيصل عبد العزيز خليل"، أثناء وصوله جوا على إحدى رحلات طيران اليمنية.
 
وأوضح أن المدعو "أدهم" متهم بانتحال صفة طبيبة تخصص أمراض جلديات، إضافة إلى ادعائه بأنه دبلوماسية بريطانية من أصول يمنية، باسم (مي فيصل عبد العزيز العيني)، بوثائق مزورة إلى جانب قيامه بممارسة مهنة الطب على النساء في العاصمة الماليزية كوالالمبور منذ سنوات.
 
وأشار إلى أن عملية الضبط عقب تقدم العديد من الأسر بشكاوى ضد الابتزازات التي كان يمارسها المدعو على ضحاياه من النساء، وجرت متابعته منذ يناير 2020م عبر عمليات تحر ومتابعة نشطة تكللت بالقبض عليه.
 
ولفت إلى أنه وعقب كشف أمره في ماليزيا لجأ الجاني أدهم إلى ابتزاز الأشخاص والأسر الذين تعاملوا معه كطبيبة أمراض جلدية، عبر التهديد بكشف الأسرار، والتلويح بالأعراض.
 
وقالت الداخلية بأن المتهم "أدهم فيصل عبد العزيز خليل من مواليد 1988م قام بالتزوير وتحرير وثائق لعدد من المسئولين في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والمملكة البريطانية واليمن، بهدف الإضرار بعدد من ضحاياه منهم طلاب يمنين في القاهرة، وفي العاصمة الماليزية، ونساء".
 
ولقيت جريمة المدعو أدهم فيصل، اهتمام الرأي العام في الداخل والخارج؛ كونها أول مرة تحدث في البلاد