البطولة النسائية تهيمن على مسلسلات النصف الثاني من رمضان

البطولة النسائية تهيمن على مسلسلات النصف الثاني من رمضان
أخبار البلد -  
لا يزال الجمهور في انتظار 7 مسلسلات مصرية جديدة لنخبة من النجوم، ستعرض للمرة الأولى خلال النصف الثاني من شهر رمضان، بفضل نجاح تجربة الأعمال الدرامية المكونة من 15 حلقة، بهدف القضاء على الملل والرتابة في إطالة الأحداث من ناحية، ومن ناحية أخرى ظهور عدد أكبر من الفنانين والفنانات في أعمال درامية متنوعة تناسب آلية المنصات الرقمية.

نستعرض فيما يلي 7 مسلسلات سيبدأ عرضها في 7 أبريل (نيسان) في اليوم الـ16 من الشهر الفضيل:

مسلسل "جت سليمة"
بطولة دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وسامي مغاوري، وشيرين، ومحمد ثروت، وخالد الصاوي، ومايان السيد، وهالة فاخر، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج أحمد السبكي. وتدور أحداثه في إطار كوميدي مثير حول "سليمة" التي ترث مكتبة من والدها، وأثناء قراءتها لأحد الكتب لشقيقها الصغير "عمر" ينتقلان إلى حقب زمنية مختلفة، ثم تفقد شقيقها، وتبدأ رحلة البحث عنه، وتخوض خلالها العديد من المغامرات الكوميدية.
مسلسل "تلت التلاتة"
بطولة غادة عبدالرازق، ومحمد القس، وماجد المصري، وأحمد مجدي، ومي سليم، وليلى أحمد زاهر، ومصطفى درويش، وصلاح عبدالله، وهو من تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح. وتجسد فيه غادة 3 شخصيات مختلفة، في قالب درامي مليء بالإثارة والتشويق والغموض، حيث يتناول العمل قصة ثلاث أخوات توائم تعمل كل منهن في مهنة مختلفة، وتدور بينهن العديد من الأحداث المثيرة.

جدل قبل العرض
وقبل عرضه أثير جدل حول تشابه أو اقتباس بعض أحداثه مع المسلسل الأجنبي "Triptych" (Triada باللغة الإسبانية) الذي تدور أحداثه حول 3 شقيقات توائم تفرقن بعد ولادتهن بعدة أيام، وتم تبنيهن بشكل منفصل من قبل 3 عائلات مختلفة، وهي مستوحاة من قصة حقيقية واقعية.

مسلسل "تحت الوصاية"
بطولة منى زكي، ودياب، ورشدي الشامي، ونسرين أمين، وعلي الطيب، ونهى عابدين، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج شاكر خضير، وتدور أحداثه حول سيدة ترعى أطفالها بعد وفاة زوجها، وتمر بأزمات عدة مع عائلة زوجها الراحل، وتحاول التغلب عليها، وتنجح في التحول من امرأة مستسلمة ومغلوبة على أمرها إلى امرأة قادرة على تحدي الجميع.
مسلسل " الصندوق"
بطولة أحمد داش، وهدى المفتي، وسماح أنور، وعلى قاسم، وتظهر ريهام عبد الغفور ضيفة شرف، وتدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة والتشويق، ويظهر في الإعلان صندوقاً غامضاً يتم إرساله إلى 3 أصدقاء وبهذا الصندوق بعض الأوراق وقصاصات من جرائد قديمة، عن قضايا وجرائم يبدو أنها لم تحل.
 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا