الصحة المصرية تحذر المواطنين من أطعمة أثناء وجبة السحور في رمضان

الصحة المصرية تحذر المواطنين من أطعمة أثناء وجبة السحور في رمضان
أخبار البلد -   أخبار البلد - كشفت وزارة الصحة والسكان في مصر، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن تحذيرات أثناء تناول وجبة السحور.
 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن "هناك أطعمة تعطي إحساسا بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وهي البقوليات وأشهرها الفول المدمس، اللبن ومنتجاته من الزبادي والأجبان، والبيض".

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن "البطاطس أو البطاطا والخبز البلدي أو الخبز متعدد الحبوب والحبوب الكاملة، من بين الوجبات التي تعطي الاحساس بالشبع، فضلا عن مكونات السلطة الخضراء مثل الخيار والخس والخضروات الورقية الغنية بالماء والألياف".

وشددت وزارة الصحة والسكان، على أهمية شرب الكثير من الماء والعصائر الطازجة، مع الابتعاد عن شرب الشاي والقهوة لتجنب الإحساس بالجفاف والإرهاق خلال ساعات الصيام.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، على "أهمية تجنب تناول الأطعمة المقلية والحلويات والمخللات والمكسرات في وجبة السحور لأنها تشعرك بالعطش والجفاف خلال ساعات الصيام"، مشيرة إلى أهمية تأخير وجبة السحور إلى قبيل الفجر.
شريط الأخبار قصّابون: ارتفاع أسعار اللحوم بسبب التصدير وفيات الاردن اليوم الاربعاء 29/5/2024 انخفاض على درجات الحرارة نهارًا وباردة نسبياً ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء مفاجأة من جولدمان ساكس: الفيدرالي لن يخفض الفائدة هذا العام! حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها