لفقدان الوزن.. تناول هذا المشروب في رمضان

لفقدان الوزن.. تناول هذا المشروب في رمضان
أخبار البلد -   أخبار البلد - مع بداية شهر رمضان يكثر الحديث عن بعض المشروبات والمأكولات التي تساعد في فقدان الوزن، ومنها مشروب الكركديه الذي يمكن تحضيره بخطوات مختلفة.

إضافة إلى مذاقه المنعش، فقد كشفت دراسات عدة أن مشروب الكركديه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وتقليل نمو البكتيريا والخلايا السرطانية، ودعم صحة القلب والكبد.

وهناك عدة مئات من أنواع الكركديه، تختلف حسب الموقع والمناخ الذي تنمو فيه، ولكن الكركديه "السبديريفا" يستخدم بشكل شائع لصنع شاي الكركديه.

وكشفت الأبحاث عن مجموعة من الفوائد الصحية المرتبطة بشرب شاي الكركديه، بحسب موقع healthline المختص بالأمور الصحية والطبية.

فقدان الوزن
أشارت العديد من الدراسات إلى أن شاي الكركديه قد يرتبط بفقدان الوزن ويمكن أن يساعد في الحماية من السمنة.

ففي دراسة واحدة صغيرة عام 2014، استهلك 36 مشاركاً يعانون من زيادة الوزن، إما مستخلص الكركديه أو دواء وهمياً.

انخفاض الدهون
وبعد 12 أسبوعاً، كان لدى أولئك الذين تناولوا خلاصة الكركديه انخفاض في وزن الجسم ودهون الجسم ومؤشر كتلة الجسم ونسبة الخصر إلى الورك.

كذلك توصلت دراسة أجريت على الحيوانات إلى نتائج مماثلة، مما يشير إلى أن مستخلص الكركديه يمكن أن يساعد في تقليل وزن الجسم والشهية عن طريق منع تراكم الخلايا الدهنية.

مزيد من الدراسات
ويقتصر البحث الحالي على الدراسات التي تستخدم جرعات مركزة من خلاصة الكركديه.

فيما هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد كيفية تأثير شاي الكركديه على فقدان الوزن لدى البشر.
 
شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان