حب الأم يقي الطفل من الإصابة بالأمراض

حب الأم يقي الطفل من الإصابة بالأمراض
أخبار البلد -   أخبار البلد - ثبت علماء من كاليفورنيا الأمريكية أن التهويدات التي تغنيها الأمهات تساعد في التغلب على التوتر وتطبيع معدل ضربات القلب وتعزيز أكسجة الدم ( تخصيب الدم بالأكسجين) لدى الأطفال.

ويخفّف صوت الأم التي تغني لينام طفلها من مستوى الألم لديه، ويهدئ دقات قلبه.

وقد شملت التجربة 116 رضيعا في قسم العناية المركزة للأطفال وأمهاتهم. وكل يوم ، أثناء علاج الأطفال، كانت الأمهات ترندح لهم التهويدات المعروفة لمدة 15 دقيقة، بينما قام العلماء بقياس العلامات الحيوية لدى الأطفال. وتمكنوا  من خلال ذلك من الوصول إلى بعض الاستنتاجات المهمة: حيث  خلّصت جلسة واحدة من غناء الأم الطفل من الحمى، أو خفّضت معدل ضربات قلبه بمقدار 12 نبضة في الدقيقة (من المعدل المرتفع لضربات القلب إلى ما يقرب من المعدل الطبيعي)،  وساعد هذا على زيادة تشبع دم الأطفال بالأكسجين بنسبة 3.9٪ بعد انتهاء الجلسة. ويعتبر هذا الأمر مهما ، لأنه تمت بهذه الطريقة إزالة الإجهاد المفرط الذي عاشه الأطفال أثناء العلاج، كما حصلت الأعضاء الداخلية على مزيد من التغذية.

وتحسنت الصحة لدى 81.3٪ من الأطفال الحديثي الولادة تحت تأثير غناء الأم خلال الأيام الخمسة الأولى لدخول المستشفى.

ولوحظت أيضا ظاهرة غريبة أخرى: فقد تبيّن أن الرضيعات الإناث بشكل عام أكثر استجابة بنسبة 6٪ (من حيث تشبع الدم بالأكسجين) لـ"علاج الأم" مقارنة بالرضّع الذكور. ويعجز العلم عن تفسير هذا الأمر إلى حد الآن.

لقد أكدت الدراسات السابقة التي أجريت على الأطفال الخدج ظاهرة التأثيرات القصيرة والطويلة المدى للأمهات اللواتي يغنين التهويدات لأطفالهن، حتى في حال جعل الأطفال يستمعون إلى تهويدات مسجلة مسبقا، حيث خفف صوت الأم المهوّدة من مستوى الألم، وهدأت دقات القلب. وساعد هذا الشكل من العلاج على الرضاعة الطبيعية اللاحقة ونمو الطفل.
 
شريط الأخبار "الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل أخطر 5 أسئلة عن "لوتو الأردن" يفجرها النائب مشوقة أمام الوزيرة وفاء بني مصطفى بنك ABC في الأردن يفتتح فرعه الجديد المُحدَّث في الزرقاء جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي (6375) طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "الشامل" النظرية اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء