بيان صادر عن حزب الميثاق الوطني بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة

بيان صادر عن حزب الميثاق الوطني بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة
أخبار البلد -   اخبار البلد-
في مثل هذا اليوم من العام 1968، سطّرت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي- في سجّل تاريخ الأردن المجيد بدماء أبطالها معركة الكرامة الخالدة لتظلّ شاهداً على قدرة الأردن بقيادته الهاشمية وشعبه النبيل وجيشه الباسل على الصمود والانتصار على التحديّات مهما كان حجمها، والمخاطر أيّاً كان مصدرها، ليواصل مسيرته نحو مراتب العلا، متحدياً للعقبات، متجاوزاً للصعوبات.


إنّ ذكرى تلك المعركة المجيدة، المتزامنة مع احتفالاتنا بعيد الأم جديرة بأن تدفعنا إلى التأمل في مكانة المرأة الأردنية التي أنجبَت- وما تزال- الأبطال الذين يذودون عن ثرى الأردن الطهور، ويصنعون مجد بلدنا وحاضره ومستقبله، بالإرادة القوية والعزيمة الصادقة.


إننا اليوم أحوج ما نكون إلى الاستفادة من دروس المراحل الحاسمة في مسيرة الأردن الوطنية والقومية والإنسانية لتحفّزنا على مواصلة الطريق نحو مئوية ثانية من عمر الدولة تحت الراية الهاشمية الشريفة، وبالتفاف الأردنيين جميعاً حول قائدنا جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، مستنيرين برؤاه السامية لمستقبل واعد لأجيالنا القادمة، مواصلين مشروعنا الوطني الكبير القائم على الإصلاح والتحديث السياسي والاقتصادي والاجتماعي والإداري، مشاركين في صنع القرار، مدافعين عن مصالح بلدنا العليا، ودوره ومكانته وقوته في التوازنات الإقليمية والدولية على حدّ سواء.


حمى الله الأردن ومليكه ووليّ عهده الأمين وشعبه وجيشه والساهرين على أمنه واستقراره وتقدّمه وازدهاره.
شريط الأخبار 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص - سماعة غش "التوجيهي" بـ 290 دينار فقط "صور" هل اقتربت الحرب؟ .. الكويت ودول أخرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فوراً