مدعي عام محكمة الجنايات الدولية: مذكرة "اعتقال" الرئيس الروسي أمر مؤسف

مدعي عام محكمة الجنايات الدولية: مذكرة اعتقال الرئيس الروسي أمر مؤسف
أخبار البلد -  
قال المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية، كريم خان، إن "مذكرة اعتقال" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الصادرة عن المحكمة "مؤسفة" و"لا تدعو للاحتفال". 

مدعي عام محكمة الجنايات الدولية: مذكرة فولودين: قرار الغرب في المحكمة الجنائية الدولية ضد بوتين مجرد "هستيريا"
نيبينزيا: قرار الجنائية الدولية سخيف.. روسيا لا تعترف به وهذا مرفوض قانونيا
وقال خان في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "هذا لا ينبغي أن يعطينا سببا للاحتفال. إن قيامنا بهذا الأمر مؤسف. الأدلة جعلتنا نتصرف بهذه الطريقة".

وأضاف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، التي لا تعترف بولايتها القضائية كل من روسيا والولايات المتحدة، أن المحكمة تواصل التحقيق بشأن الوضع في أوكرانيا، وتواصل دراسة وتحليل جميع الاتهامات الواردة ولا تنوي التوقف بعد إصدار أوامر التوقيف، لكنها تسعى للتعامل مع "الذنب وإمكانية التبرير على حد سواء"، مشيرة إلى أن المحكمة تريد "معرفة الحقيقة".

وفي وقت سابق قال ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، إن روسيا تعتبر أي وثائق للمحكمة الجنائية الدولية باطلة وغير قانونية.

وأوضح أن "هذه المحكمة الدولية المنحازة والمسيّسة وغير الكفؤة أثبتت مرة أخرى دونيتها، وهي دمية في أيدي الغرب الجماعي، المستعد دائما لتحقيق العدالة الزائفة حسب الطلب".

وأشار إلى أنه من المثير للسخرية أن يتم الإعلان عن القرارات الباطلة قانونا عشية الذكرى العشرين للغزو الأمريكي غير الشرعي للعراق، حيث تتمتع المحكمة الجنائية الدولية بالسلطة القضائية ولكنها لم تفعل شيئا لتقديم المسؤولين إلى العدالة.

وأصدرت الدائرة التمهيدية بالمحكمة الجنائية الدولية، التي لا تعترف روسيا بولايتها القضائية، أمس الجمعة،  مذكرة "باعتقال" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمين مظالم الأطفال ماريا لفوفا بيلوفا.

وتعليقا على ذلك قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن إثارة مسألة قرار المحكمة الجنائية الدولية بحد ذاتها غير مقبولة، فموسكو لا تعترف باختصاص هذه المحكمة، وأي من قراراتها باطلة ولاغية من وجهة نظرها، ومن وجهة نظر القانون.

المصدر: نوفوستي
 
شريط الأخبار توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين هيئة الطيران تدعو المسافرين للتواصل مع الشركات بشأن حجوزاتهم لدول الخليج اربد.. تحقيق بحادثة اختفاء قبر طفلة اثر دفن شخص اخر مكان كفنها الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل