المنسق الإقليمي .. د . السلايمة : مشروع "ICT4EDU" الاوروبي يعزّز جودة التعليم في رياض الأطفال

المنسق الإقليمي .. د . السلايمة : مشروع ICT4EDU الاوروبي يعزّز جودة التعليم في رياض الأطفال
أخبار البلد -   أخبار البلد-
اكد الدكتور أحمد السلايمة عميد الكلية الحامعية الوطنية للتكنولوجيا المنسق الإقليمي لمشروع "ICT4EDU" الاوروبي ان المشروع يهدف إلى تعزيز جودة كفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمُعلّمي مرحلة الطفولة المبكرة في 9 مؤسسات للتعليم العالي في الأردن وفلسطين ومصر، بما يتماشى مع ممارسات الاتحاد الأوروبي؛ الأمر الذي يعزّز جودة التعليم في رياض الأطفال في الدول الثلاث.

جاء ذلك خلال اطلاق مشروع "ICT4EDU" الأوروبي؛ برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، ويعتبر أحد مشاريع برنامج إيراسموس بلس، والمعني بتعزيز كفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمُعلّمي الطفولة المبكرة في مؤسسات التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بحضور فريق المشروع من الجامعة والجامعات الشريكة من الأردن ومصر وفلسطين وفنلندا ورومانيا والبرتغال وإيطاليا.

والجدير بالذكر ان موازنة المشروع تبلغ 800,000 يورو، مُوزّعة على كافة الشركاء من الجامعات الأردنية والمصرية والفلسطينية والأوروبية، التي يبلغ عددها 13 جامعة شريكة، وهي: جامعة إربد الأهلية، جامعة مؤتة، جامعة فلسطين التقنية–خضوري، جامعة الاستقلال، كلية فلسطين التقنية، جامعة توركو، جامعة بوخارِست، جامعة بورتو التقنية، جامعة بادوفا، إضافة إلى الجامعة الأردنية.

واشتمل جدول أعمال الورشة، على مدار يومين، على ثلاث جلسات، تحدث خلالها المشاركون حول موضوعات مختلفة متعلقة بالمشروعَيْن، تشمل حُزَمَ عملهما، وآلية تنفيذ خطتيهما التي ستمتد لثلاث سنوات، إلى جانب توزيع المهام بين الشركاء.

شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل