أبو ناصر: شائعات تستهدف السيارات الصينية في المنطقة الحرة ولم تصلنا شكاوى حولها

أبو ناصر: شائعات تستهدف السيارات الصينية في المنطقة الحرة ولم تصلنا شكاوى حولها
أخبار البلد -  

*أبو ناصر: سيارات المنطقة الحرة تباع باسعار معتدلة وقطعها متوفرة وهذا لا يروق للبعض

*أبو ناصر: المنطقة الحرة باعت 16 ألف سيارة العام الماضي وحتى الآن بعنا 4 آلاف مركبة كهربائية

أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم 

قال الممثل عن قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو الناصر، إن هناك نحو 16 ألف سيارة كهربائية دخلت أراضي المملكة العام الماضي، ولم تستلم الهيئة أو وزارة الصناعة والتجارة أي شكوى حتى الآن بشأن السيارات الكهربائية المباعة، ودخل منذ بداية السنة الحالية ما يقارب 4 الآف مركبة كهربائية مقابل 2000 مركبة بنزين.

وأضاف لـ"أخبار البلد"، لا أعلم ما الهدف من وراء الشائعات التي تصدر عن السيارات الكهربائية الصينية، مع العلم إن العديد من المشترين يفضلون شراء السيارات الكهربائية الصينية من السوق الحرة؛ وعزا ذلك لأسعارها المنخفضة مقارنة مع السيارات ذات المنِشأ الأوروبي أو الأميركي؛ وذلك لأن الحكومة الصينية تدعم المصنع في حين يكون الدعم في الولايات المتحدة وأوروبا للمشتري على شكل «رديات ضريبية «كما أن كلفة الإنتاج في الصين أقل إضافة إلى توفرها مقابل شح المعروض منها في الأسواق التقليدية.

وأكد أبو الناصر أن سيارات المنطقة الحرة تباع بأسعار معتدلة وقطعها متوفرة، ويتجه معظم المشترين للأسواق الحرة ؛لأن أسعارها ملائمة لحاجتهم وأوضاعهم المالية، والتوجه واضح أننا أصبحنا باتجاه امتلاك المركبة الكهربائية، وأن امتلاك السيارة الكهربائية بالمجمل يوفر على المواطن الأردني 170 دينار شهرياً وفق بيان حماية المستهلك.

ووفقا لما أظهرته بيانات هيئة مستثمري المناطق الحرة،ارتفع التخليص على المركبات الكهربائية في المنطقة الحرة خلال العام الماضي بنسبة 150%، ليصل عدد المركبات إلى 16 ألف مركبة مقارنة مع 6 آلاف مركبة في 2021.

 
شريط الأخبار انتخابات الاردنية فيديو يشين بالاداب .. والاول في سجن ماركا .. والرئيس يتحدث عن ضربة شمس ..!! الخدمات الطبية: لن نستقبل أي بطاقة تأمين صحي منتهية الصلاحية الزعبي: اسرائيل عاقبت الاردن من موقفه تجاه عزة وخفضت الاتفاقية المائية الى 6 شهور .. والحل تحلية ماء البحر لنخرج من التبعية. "الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل أخطر 5 أسئلة عن "لوتو الأردن" يفجرها النائب مشوقة أمام الوزيرة وفاء بني مصطفى بنك ABC في الأردن يفتتح فرعه الجديد المُحدَّث في الزرقاء جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟