قرار بخصوص رفع أجور النقل ودعم مشغليه نهاية الشهر

قرار بخصوص رفع أجور النقل ودعم مشغليه نهاية الشهر
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ كشف مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس عبدالرحيم الوريكات عن وجود دراسة حول رفع الأجور أو الدعم المقدم لمشغلي خدمة النقل أو كليهما.

وأشار الوريكات في لقاء متلفز أنه وقبل نهاية الشهر الجاري سيكون هناك قرار بهذا الخصوص.

وقال إن الحكومة قررت في النصف الثاني من عام 2022 أن تتحمل فرق ارتفاع الأسعار في المشتقات النفطية ليبلغ حجم الدعم للقطاع بقيمة 5 مليون دينار , في ظل ارتفاع الأسعار المستمر وثبات الحكومة بعدم الرفع.

الوريكات وبحديثه عن مقدار الرفع على المواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة أوضح أنها ليست بالنسب المتوقعة (بما يعكس النسب الكبيرة التي طرأت على أسعار المحروقات) وإن كان هناك رفع قد يكون جزئي أو دعم كامل.

وبالحديث عن الحركة السياحية وتعامل قطاع النقل معها بين أن السياح ومنذ بداية العام هم أضعاف مضاعفة مقارنة بعام 2022 وأن الجهات الرسمية تنبهت لهذا الموضوع لتقيم العديد من الاجتماعات بين قطاع النقل ووزارة الزراعة وهيئة تنظيم السياحة وجمعية النقل السياحي ووزارة الأوقاف تحديدا لأن الحركة السياحية ومع الحالة الجوية السائدة تتواءم مع موسب العمرة في شهر رمضان المبارك ليكون الضغط أكبر.

وأشار الوريكات إلى مشروع النقل الحضري أي (النقل داخل المدن) ولكن هيئة النقل البري ومنذ 2015 حددت نماذج لهذا المشروع ووصلت إلى مرحلة أن يطبق في الزرقاء وإربد مبينا أنه ذو جودة عالية, والنقل ضمن بيئة نظيفة ونسبة منها تعمل على الكهرباء.

ذكر الوريكات أن هيئة النقل البري انهت ما عليها ولكن المشروع يرتبط جزء منه بالبلديات لتوفير مساحات وتأهيل للمسارات وحاليا هناك اجتماعات واجراءات تطرح مع دعم يدرس من قبل وزارة الإدارة المحلية وتمنى في عام 2023 ونهاية 2024 الانتهاء منه.

 
شريط الأخبار الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية