تأجيل إصدار فواتير مياه شهريا إلى أجل غير مسمى

تأجيل إصدار فواتير مياه شهريا إلى أجل غير مسمى
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أعلنت وزارة المياه والري، الأربعاء، تأجيل إصدار فواتير المياه بشكل شهري إلى أجل غير مسمى، وفق الناطق باسم الوزارة عمر سلامة.

وقال سلامة إن سبب تأجيل إصدارها شهريا هو أن الوزارة لم تنته من الإجراءات المطلوبة بهذا الخصوص.

ولفت إلى أن التأجيل يأتي أيضا مراعاة للظروف الاقتصادية بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان.

وأوضح أن مدينة العقبة الوحيدة التي يطبق عليها إصدار الفواتير الشهرية، مشيرا إلى أنها ستبقى كذلك.

وكانت الوزارة قد أعلنت في 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2022، أنه سيتم إصدار فواتير المياه شهريا في بداية 2023 بدلا من كل 3 أشهر كما هو معمول به حاليا.

وقالت، إنّ تغيير آلية إصدار فواتير المياه جاء للتخفيف على المشتركين من أعباء الكلف المالية عند صدورها كل 3 أشهر.

وأضاف، أن تغيير آلية صدور الفواتير شهريا لا علاقة له بأسعار الفواتير، مؤكدة أنه "لن يتم رفع أسعار المياه" على المشتركين وستبقى التعرفة المعمول بها حاليا بدون تغيير.

وبين، أن الهدف الرئيسي من تعديل إصدار الفواتير هو خفض وتقليل فاقد المياه؛ ومتابعة المياه بشكل شهري من قبل الوزارة والمواطن.

وأكد سلامة أن الوزارة لم تتراجع عن إصدار الفواتير الشهرية، لكن تم تأجيل القرار لاستكمال الإجراءات الفنية واللوجستية المتعلقة بضبط الجودة ليتم إصدارها بفاعلية وبشكل يسير، مشيرا إلى أن الوزارة قد تتمكن من إصدارها شهريا هذا العام.

 
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"