بهاتفك.. تطبيق جديد لركن السيارة ذاتياً

بهاتفك.. تطبيق جديد لركن السيارة ذاتياً
أخبار البلد -  
تعتبر الأنظمة الأتوماتيكية لركن السيارات بمثابة حلم لأصحاب السيارات، الذين يعانون من ركن سياراتهم في مواقف السيارات أو المرأب، حيث يمكن إدخال السيارة إلى مكان الانتظار من خلال بضع نقرات على تطبيق الهاتف الذكي.

وهناك العديد من الأنظمة المساعدة على ركن السيارة، فبعد مرحلة إطلاق الصافرات الأمامية والخلفية ظهرت الكاميرات لتوفير رؤية أفضل أثناء المناورة بالسيارة. وبعد ذلك ظهرت وظيفة ركن السيارة عن طريق الريموت كنترول بالهاتف الجوال، حيث يتم التحكم في السيارة عن بُعد، وحالياً يتم توجيه الموديلات الأولى بشكل أوتوماتيكي كامل في حارة الانتظار دون الحاجة إلى تدخل السائق بأي شكل من الأشكال.
المستوى الرابع للقيادة الآلية
وعلى الرغم من أن هذا الأمر يبدو سهلاً وبسيطاً، إلا أنه معقد للغاية من الناحية التقنية، نظراً لأنه يجب أن تتوافق السيارات مع المستوى الرابع لمقياس وظائف القيادة الآلية، وفي السابق كان السائق يساعد السيارات أثناء ركنها أوتوماتيكياً فقط، ويتطلب ذلك في أفضل الأحوال الوصول إلى المستوى 2، والذي يصف الوظائف شبه الأوتوماتيكية.
ومع المستوى 3 لا يضطر السائق إلى متابعة حالة الطريق، ولكن يجب أن يكون مستعداً لتولي زمام القيادة في غضون 10 ثوان في مواقف معينة، ويلزم توافر المستوى 4 للسيارات، التي تقوم بركن نفسها تلقائياً، نظراً لعدم وجود أي شخص على متن السيارة أثناء ركنها للانتظار.

وأوضح البروفيسور ماركوس لينكامب، المتخصص في هندسة السيارات في الجامعة التقنية في ميونخ، قائلاً: "المهارات المطلقة في هذه النوعية من السيارات يجب أن تكون موثوقة بنسبة 99999999. 99%، وهو ما يمثل تحدياً كبيراً ويتطلب توافر مستشعرات وأجهزة كمبيوتر متطورة للغاية".

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة