جرجس جبارة يعلق على هجوم ياسر العظمة

جرجس جبارة يعلق على هجوم ياسر العظمة
أخبار البلد -  
علق الفنان السوري جرجس جبارة، على الهجوم الذي شنه زميله الفنان ياسر العظمة، ضد مسلسل "باب الحارة" حيث وصفه "بالفانتزي" الذي لا علاقة له بالحقبة التي يدور حولها، معربا عن استيائه من تصوير المرأة بالمستضعفة، وتزييف الحقائق.

ونفى جبارة أن يكون "باب الحارة" عملا توثيقيا ينقل حقبة معينة، وإنما مجرد متعة بصرية، وأحداثا افتراضية، مشيرا إلى أن كلام العظمة كان مجرد "وجهة نظر ورأي" ولن يتوقف تصوير العمل بسببه.


ووصف الفنان السوري خلال حديثه مع برنامج "شو القصة" مسلسل "باب الحارة" بالماركة المسجلة؛ لأنه يقابل الجمهور ويقول بعضهم له بأن شهر رمضان المبارك ليس له نكهة دون مشاهدة المسلسل، لافتا إلى أنه مرغوب عربيا، وهذا ما يدفع المنتج لاستكمال مواسمه.

وأكد أن الدراما الشامية مطلوبة بكثرة في العالم العربي، لا سيما في دول الخليج، على عكس سوريا ولبنان، وهو بدوره لا تستهويه هذه الأعمال، ولا يشاهدها حتى وإن كان مشاركا بها على حد تعبيره.

شخصية أبو فارس في "باب الحارة"

كما تطرق للحديث عن شخصية "أبو فارس" التي انضم من خلالها للأجزاء الأولى من "باب الحارة"، مبينا أنه اعتذر عن المشاركة في الأجزاء الأخرى، لكونه رأى أن دوره انتهى، ولا يستطيع إضافة أحداث جديدة لشخصيته، وبالتالي لن تضيف له شيئا.

شرط اعتزاله

وقال جبارة إنه سيعتزل التمثيل، عند تقديمه عملا يبهر الجمهور، ويجعلهم دائمي الحديث عنه، لكونه لن يستطع حينها أن يقدم لجمهوره ومتابعيه أداء أفضل في المستقبل.

وأضاف أنه لا يقبل المشاركة في أعمال درامية، بغية الحصول على مردود مادي فقط، فهو ميسور الحال، ورفض في الفترة الحالية الانضمام لـ 4 أعمال مختلفة، لكونه انتقائيا ويغوص في الشخصيات.

ظلمه في خانة الكوميديا

وأكد أنه تعرض للظلم بسبب حصره في خانة الكوميديا؛ ما جعل المنتجين والمخرجين لا يطلبونه في الأدوار التراجيدية، ظنا منهم أنه لا يستطيع تقديمها بشكل جيد، معتبرا أن الكوميديا هي الأصعب، ولا يستطيع أي فنان تقديمها.

واعتبر جبارة أن أهم أدواره الكوميدية هو شخصية "أبو نادر" في مسلسل "ضيعة ضايعة" الذي حقق نجاحا لافتا، وهو من بطولة باسم ياخور، نضال سيجري، تولاي هارون، آمال سعد الدين.

مسلسل "ضيعة ضايعة"

وأعرب عن استغرابه بسبب النجاح الذي حققه مسلسل "ضيعة ضايعة" مبينا أن فريق العمل لم يتوقع ذلك؛ لأن الأحداث وهمية، تحمل مبالغة نوعا ما، وبعيدة عن الشارع العربي والسوري.

مواقع التواصل الاجتماعي

وكشف الفنان السوري عن تعرضه للتنمر عبر موقع فيسبوك؛ ما أجبره على الابتعاد عنه، وإنشاء صفحة وهمية لا تحمل اسمه، لكي لا يتعرض للإزعاج على حد تعبيره.

وأعرب عن إعجابه بموقع "تيك توك" لكونه يتواصل من خلاله مع الجمهور، ويتبادل الأحاديث معهم، واصفا كل شخص يضايقه لأنه انضم إليه في هذه السن "بالمتخلف"، لكون التكنلوجيا لم تصنع لجيل محدد.

علاقته بالفنانين

وأكد وجود صداقات حقيقة في الوسط الفني، معتبرا أن شكران مرتجى، جمال علي، حسين عباس هم الاقرب إليه؛ إذ يساندونه دائما، كما وصفهم "بالأصدقاء الصدوقين".

عدم حديثه عن حياته الشخصية

ووصف جبارة الحديث عن حياته الشخصية "بالخط الأحمر" فهو لا يرغب بالإفصاح عنها، أو مشاركتها مع الجمهور، على عكس بعض الفنانين الذين يشاركون صورهم مع عائلاتهم وأولادهم بشكل دائم.
 
شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل