فريق إسعاف ينقذ طفلا رضيعا تعرض للإختناق في الشارع

فريق إسعاف ينقذ طفلا رضيعا تعرض للإختناق في الشارع
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
استطاع فريق اسعاف أثناء عودته من متابعة حالة مرضية في منطقة العيزرية بالسلط، وبمصادفة إمرأة تحمل طفلا رضيعا وتطلب المساعدة من المارة، حيث تبين ان الطفل تعرض لحالة اختناق وتمكن المسعفون من إنقاذه وادخاله الى المستشفى، وهو قيد العلاج حاليا.

وقال المسعف الرقيب إيهاب أحمد من مديرية دفاع مدني البلقاء لإذاعة الامن العام الأحد، إن الطفل تعرض الى ارتداد بالمجرى التنفسي وتوقف بنبضات القلب، حيث تم إجراء عملية "CBR" ناجحة واخراج السوائل والحليب من مجرى التنفس داخل سيارة الاسعاف، حيث تمكن الفريق من إعادته الى وعيه والتاكد من مؤشراته الحيوية لغاية تأمين وصوله الى مستشفى السلط .

واضاف النقيب إيهاب، أن الطفل أصبح بحالة جيدة وأن مركبات الاسعاف التابعة لمديرية الدفاع المدني مجهزة بكامل المعدات لجميع الحالات المرضية والتي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المواطن، اضافة الى ان المسعفين على درجة عالية من المهنية والخبرة في هذا المجال .

شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن