العناني : ليس سهلا تنفيذ بنود اتفاق العقبة

العناني : ليس سهلا تنفيذ بنود اتفاق العقبة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور جواد العناني إن اتفاق العقبة ليس من السهولة تطبيقه ولن تكون الطريق سهلة مفروشة بالورود، والسبب أن الحكومة الإسرائيلية في أزمة.

وأضاف العناني في لقاء متلفز، أن الازمة التي تعاني منها الحكومة الإسرائيلية هي أن أعضائها لا يريدوا ان يتفقوا مع رئيسها بأي حال من الأحوال في عملية التهدئة واعطوا انطباعا انهم لن ينصاعوا لقرارات الجهات الأمنية الإسرائيلية.

وأشار إلى أن حكومة نتنياهو تسعى لتصدير ازمتها حتى يكون هناك ضريبة دم فلسطينية تدفع ثمنا لهذا.

وبين العناني، أن الولايات المتحدة اكثر دولة مهتمة بالعملية ويجب أن تكون هي الضامنة لنتائج اجتماع العقبة.

ولفت إلى أن "عدم التزام إسرائيل بهذه الضمانات يزيد فضيحتها، وهذا لا يعني أن الجانب العربي يجب أن لا يتابعها ومن مصلحة الدول العربية أن تضع إسرائيل في وضع تبدوا فيه وكانه تخرج عن الالتزامات التي تتفق عليها ع. مون وهذا امر فاضح لها ولذلك، حيث راينا ردود الفعل الكبيرة على تهديدات وزير ماليتها بمحو قرية حوارة في نابلس، إذ اعتبرت الولايات المتحدة أن ذلك كلامه يدعو للاشمئزاز، معنى هذا ان إسرائيل تخسر تدريجًا".

ولفت إلى "أننا لسنا ملتزمين بردة فعل إسرائيل، نحن ملتزمين بالاستمرار وما يلزمنا السعي والعمل لأجل ضمان العيش الكريم والحقوق السياسية للشعب الفلسطيني، هذا هو ما يهم الأردن وينفعه في نهاية المطاف".

واعتبر أن الأردن يعمل من أجل فلسطين من باب الحب وليس فقط لكون له مصلحة في ذلك، مشيرا إلى أنه "وفي حال اجتمعت المصلحة والرغبة فهذا يكون منتهى الحماس والعمل لتأييد الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه".

 
شريط الأخبار مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا