الخصاونة يكشف عن موعد الانتخابات النيابية المقبلة

الخصاونة يكشف عن موعد الانتخابات النيابية المقبلة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن موعد الانتخابات النيابية المقبلة في الأردن، قائلا إنها بعد انتهاء العُمر الدّستوري لمجلس النوَّاب الحالي، والمتبقي عليه عام ونصف.

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال اللِّقاء التَّفاعلي لعرض تقدُّم سير العمل في البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي 2023 - 2025م الذي عُقِد في دار رئاسة الوزراء، اليوم السَّبت، بمشاركة قيادات اقتصاديَّة يمثِّلون السُّلطتين التَّشريعيَّة والتَّنفيذيَّة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والشُّركاء المعنيِّين بتنفيذ رؤية التَّحديث الاقتصادي.

وأكد أنَّ رؤية التَّحديث الاقتصادي، كما وصفها جلالة الملك عبدالله الثَّاني، "عابرة للحكومات" كونها ممتدَّة لعشر سنوات، وهي تتكامل مع مساريّ التَّحديث السِّياسي وخارطة طريق تحديث القطاع العام.

وأشار إلى استكمال الشقّ التَّشريعي في مسار التَّحديث السِّياسي بإقرار قانونيّ الانتخاب والأحزاب والتّعديلات الدستوريَّة المرتبطة بهما، منوِّهاً إلى أنَّ الانتخابات المقبلة ستُجرى على أساسهما بعد انتهاء العُمر الدّستوري لمجلس النوَّاب.

كما أكَّد أنَّ الحكومة تعكف حاليَّاً ضمن مسار التَّحديث السِّياسي على تنفيذ برامج متعلِّقة بتمكين المرأة والشَّباب من المشاركة السياسيَّة وكسر المحظورات المتعلِّقة بالانضمام إلى أحزاب سياسيَّة برامجيَّة وطنيَّة.
 
شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الأحد 110 مليون دينار إيرادات العقود التأمينية لمجموعة الخليج العام الماضي 57.7 مليون دينار صافي أرباح بنك الاتحاد العام الماضي أرباح "الأسواق الحرة" تنخفض وصولا إلى 7.6 مليون دينار العام الماضي إصابة جندي من جيش الاحتلال بعملية إطلاق نار جنوبي الخليل بالفيديو...السجن 4 سنوات لصاحب محل بتهمة هتك عرض زبونة قنص وإجهاز وتدمير.. القسام وسرايا القدس تعلنان تنفيذ عمليات كبيرة في غزة جنرال إسرائيلي متقاعد: فوضى عارمة بجيشنا لا يتحدث عنها الإعلام قناصة إسرائيل يستهدفون رؤوس البالغين وأرجل الأطفال جيش الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية في لواء جفعاتي بمعارك شمالي غزة إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اتفاق الهدنة في غزة الرياطي للحكومة: العقبة وأهلها ونوّابها حيطهم مو واطي ضبط مبالغ مالية مزورة بحوزة أشخاص يستقلون مركبة في منطقة القويسمة بالعاصمة عمان عملية استئصال لوزتين تودي بحياة طفلة في المفرق تنقلات وتعيينات في مديرية الأمن العام "الجنايات الكبرى" تبرئ متهما بحقن فتاة بمادة مخدرة تسببت بوفاتها في الأردن الغرايبة يقترح إلغاء الحج والعمرة لهذا العام الاحتلال يرفض وصول المواد الطبية إلى شمال غزة "صحة غزة": أكثر من مليون شخص يعانون سوء التغذية في القطاع الرياطي يخاطب "النزاهة ومكافحة الفساد" بخصوص مخالفات جامعة الحسين بن طلال