كيف مرت 2 مليون حبة "كبتاغون" من الأردن إلى السعودية "مرور الكرام"؟

كيف مرت 2 مليون حبة كبتاغون من الأردن إلى السعودية مرور الكرام؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ تساؤلات مشروعة أعقبت إعلان السلطات السعودية عن ضبطها نحو 2 مليون حبة مخدرات "كبتاغون" مخبأة في شحنة خضار وفواكه، بعد عبورها للأراض الأردنية.

ولحق إعلان الضبط السعودي لشحنة المخدرات، تداول كثيف لهذه الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي محليًا، واستعجاب من كيفية مرور شاحنات "البندورة والرمان" المحشوة بالكبتاغون عبر الأردن ووصولها إلى السعودية بكل سلاسة؟، خاصة في الوقت الذي تحارب فيه الحدود الشرقية للمملكة وتشتبك لدحض إدخال مهربي هذه المواد إلى الأردن.

التساؤلات لم تقف عند إلماحات بضعف دور الأجهزة المكافحة التابعة لمديرية الأمن العام والحكومة على المستوى الداخلي، بل وضعت افتراضات بأن هذه الشحنة إذا كان من أدخلها مغرضًا وكانت محملة بالأسلحة والقنابل لأذية الأردن الذي أشعل رؤوسًا كبيرة من خلال مكافحة أسوده على الحدود لمهربي الممنوعات من الأسحلة والمخدرات، فماذا سيكون نتاج هذه الهفوة التي لا تغتفر؟.

بدورها، أكتفت وزارة الزراعة التأكيد أن مركز جمرك حدود العمري لم يتلق أي إبلاغات رسمية من قبل السلطات السعودية حول هذا الموضوع، مشيرة إلى أن البضائع السورية تمر عبر الأراضي الأردنية ضمن (الترانزيت) باتجاه السعودية ومن خلال منفذ حدود معبر حديثة.

وتساءل معلقون هل أكبر المشاكل أن تكون الشحنة أردنية المنشأ؟، معتقدين أن هناك ضعفًا رقابيًا في علميات التفتيش الحدوية، مؤكدين على ضرورة فتح تحقيق محلي على أوسع نطاق لكشف أسرار تعتري هذه الحادثة، وأن يشمل التحقيق جيمع الجهات التي لها دورًا في الرقابة والتفتيش الحدودية حتى وأبعد من ذلك.
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة