كيف مرت 2 مليون حبة "كبتاغون" من الأردن إلى السعودية "مرور الكرام"؟

كيف مرت 2 مليون حبة كبتاغون من الأردن إلى السعودية مرور الكرام؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ تساؤلات مشروعة أعقبت إعلان السلطات السعودية عن ضبطها نحو 2 مليون حبة مخدرات "كبتاغون" مخبأة في شحنة خضار وفواكه، بعد عبورها للأراض الأردنية.

ولحق إعلان الضبط السعودي لشحنة المخدرات، تداول كثيف لهذه الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي محليًا، واستعجاب من كيفية مرور شاحنات "البندورة والرمان" المحشوة بالكبتاغون عبر الأردن ووصولها إلى السعودية بكل سلاسة؟، خاصة في الوقت الذي تحارب فيه الحدود الشرقية للمملكة وتشتبك لدحض إدخال مهربي هذه المواد إلى الأردن.

التساؤلات لم تقف عند إلماحات بضعف دور الأجهزة المكافحة التابعة لمديرية الأمن العام والحكومة على المستوى الداخلي، بل وضعت افتراضات بأن هذه الشحنة إذا كان من أدخلها مغرضًا وكانت محملة بالأسلحة والقنابل لأذية الأردن الذي أشعل رؤوسًا كبيرة من خلال مكافحة أسوده على الحدود لمهربي الممنوعات من الأسحلة والمخدرات، فماذا سيكون نتاج هذه الهفوة التي لا تغتفر؟.

بدورها، أكتفت وزارة الزراعة التأكيد أن مركز جمرك حدود العمري لم يتلق أي إبلاغات رسمية من قبل السلطات السعودية حول هذا الموضوع، مشيرة إلى أن البضائع السورية تمر عبر الأراضي الأردنية ضمن (الترانزيت) باتجاه السعودية ومن خلال منفذ حدود معبر حديثة.

وتساءل معلقون هل أكبر المشاكل أن تكون الشحنة أردنية المنشأ؟، معتقدين أن هناك ضعفًا رقابيًا في علميات التفتيش الحدوية، مؤكدين على ضرورة فتح تحقيق محلي على أوسع نطاق لكشف أسرار تعتري هذه الحادثة، وأن يشمل التحقيق جيمع الجهات التي لها دورًا في الرقابة والتفتيش الحدودية حتى وأبعد من ذلك.
 
شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان