اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

فوائد شرب القهوة على الريق للصحة "صادمة"

فوائد شرب القهوة على الريق للصحة صادمة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
يُعد فنجان القهوة الصباحي طقساً أساسيًاً لدى غالبية الأشخاص، إذ يعتمد هؤلاء عليه للحصول على المزيد من الطاقة والقدرة على التركيز وبدء يومهم سواء في العمل او الدراسة أو حتى المهام المنزلية اليومية بنشاط

وتحتوي القهوة على مضادات الأكسدة والعديد من المواد الفعّالة التي قد تقلل الالتهاب الداخلي وتحمي من الأمراض، كما يقول خبراء التغذية من كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز

ورغم أن شرب فنجان قهوة على الريق لا يعد خياراً مثالياً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل المعدة أو ارتجاع المريء، إلا أنه يوفر الكثير من المزايا الصحية لدى الآخرين، خاصة إذا ما تمّ تناوله مع كعكة شوفان أو القليل من اللبن أو مع ثمرة موز أو حفنة من التوت

في السطور التالية، أبرز فوائد شرب القهوة على الريق في الصباح:

1- تعزيز فقدان الوزن فوائد شرب القهوة على الريق رائع (المصدر: Adobe.Stock) تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تم ربطها بفقدان الوزن، ووجدت الأبحاث التي أجريت في جامعة جورجيا أن النساء اللائي تناولن الكافيين أثناء اتباع نظام غذائي عانين من زيادة في مستويات الطاقة، مما أدى بدوره إلى انخفاض الجوع

من ناحية أخرى، درس معهد أستراليا الغربية للأبحاث الطبية آثار القهوة على الوزن ووجد أنه يمكن أن يذهب في أي من الاتجاهين، ويساعد في إنقاص الوزن أو زيادة الوزن

وعادة إذا كان الشخص الذي يتناول القهوة يعاني من زيادة الوزن بالفعل، ويستهلك خمسة أكواب أو أكثر كل يوم، فقد يكون تأثير القهوة ضاراً أكثر من كونه مفيداً

ومع ذلك، تشير نتائج غالبية الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يكون أداة مفيدة لفقدان الوزن

2-تحسين وظائف الدماغ تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي تمّ ربطها بتحسين وظائف المخ، وقد وجدت الدراسات أن شرب القهوة يوميًا يمكن أن يساعد في حماية عقلك من التدهور المرتبط بالعمر, بالإضافة إلى ذلك، يشير بعض الأبحاث إلى أن الكافيين يمكن أن يساعد في تحسين مدى الانتباه والتركيز. كما أظهرت الدراسات أيضًا أن القهوة يمكن أن تحسّن ذاكرتك قصيرة المدى وتمنع التدهور المعرفي وتقي من الإصابة بالخرف

3-حماية القلب شرب القهوة يوميًا يمكن أن يحمي من التدهور المرتبط بالعمر كما يقي من أمراض القلب (المصدر: Adobe.Stock)

قد تحمي القهوة قلبكِ عن طريق خفض ضغط الدم، فقد وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة يعانون من انخفاض في ضغط الدم مقارنة بمن يشربون القهوة منزوعة الكافيين، بالإضافة إلى ذلك، وجدت مراجعة للدراسات السريرية أن شرب القهوة يمكن أن يمنح الحماية ضد مرض الشريان التاجي

في حين أن بعض الدراسات السابقة قد وجدت أن القهوة قد تزيد من ضغط الدم؛ لكن أحدث الأبحاث تشير إلى أن القهوة قد تخفض في الواقع ضغط الدم! ما رأيك بقراءة هذا الموضوع حول القهوة القهوة في ميزان التغذية؟

4-زيادة الاستقرار والتوازن يمكن أن تكون القهوة أداة رائعة لاستقرار صحتكِ العقلية، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يساعدكِ الكافيين في الحفاظ على هدوئك عندما تشعرين بالقلق أو التوتر، كما يعزز الكافيين أيضًا تركيزك، مما قد يكون مفيدًا للأداء الجيد في دراستكِ أو عملكِ

 

شريط الأخبار الصين تتحدث عن مستوى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الأردن الحاج توفيق للصين: دعونا نصنع معا في الأردن ونصدّر معا منه إلى العالم بلغ حجم استثمارهم 33 مليون دولار... 21 مستثمرا حصلوا على الجنسية الأردنية خلال الربع الثاني إحالة 4 محافظين إلى التقاعد.. وتعيين أمينين عامين في الأشغال إقرار مشروع قانون الملكية العقارية لسنة 2026 كما ورد من النواب حسان: إنجاز 86 مدرسة جديدة إضافة إلى مشاريع واسعة لإضافات صفية ورياض أطفال خلال أقل من عام الأمن العام: ضبط أكثر من 43 ألف مخالفة بيئية حتى نهاية تموز حسّان يعلن تخصيص 10 ملايين دينار إضافية لصندوق دعم الطالب الجامعي بدء تقديم طلبات الالتحاق بمرحلة الدبلوم المتوسط في الجامعات والكليات الرسمية نواب يطالبون بتحويل بلديات إربد والزرقاء والسلط إلى أمانات أسوة بعمّان مبادرة وداعا توجيهي أهلا بالجامعة .. فهل يسوق الداعم الماسي حزب (x) للطلبة الملكية الأردنية: خلل فني أخّر رحلة إسطنبول-عمان 6 ساعات و40 دقيقة الحكومة: إنفاق 1.5 مليون دينار إضافية لمعالجة بؤر تصريف مياه الأمطار بالكرك 8.4 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان الخشمان: لا نريد بلديات تدير الأزمات.. نريد إدارة محلية تصنع التنمية بدء إجراءات الفحوصات الطبية للدفعة الثالثة من مكلفي خدمة العلم أسماء أوائل «الشامل» 2026 تثبيت 6 آلاف عامل في البلديات على 3 دفعات.. والمرحلة الأولى تبدأ خلال أسبوع هل يفلت الشواربة من المحاسبة عن بلاوي الثمان سنوات العجاف التي أرجعت المدينة إلى المربع صفر. صندوق استثمار أموال الضمان يطلق موقعه الإلكتروني الجديد