أحمد الصفدي "فضحنا في بغداد" !

أحمد الصفدي فضحنا في بغداد !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ محرر الشؤون البرلمانية ــ لم يكتفِ رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة العراقية بغداد أمس، بأن يؤول تفسير أية قرآنية لتتناسب مع تعزير روبط التقارب مع الأخيرة، بل حتى أخطأ في قراءة كلمته بشكل أثار الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقرأ الصفدي "ربِّ أجعل هذا بلدًا آمنًا وارزق أهله من الثمرات"، حيث استخدمها في معرض إشارته إلى العراق، مما استدعى من رئيس مجلس الشورى السعودي التوضيح بأن الآية التي رددها رئيس مجلس النواب "المقصود بالبلد هي مكة المكرمة".

وأستغرب مغردون من درجة "الجهل الديني" التي أبداها الصفدي خلال كلمته، إلى جانب ركاكته في القراءة، حيث اعتبروا أن القرآن لم يسلم من التزييف والتحريف.

ورأى أخرون أن الصفدي أراد أن يتملق الحكومة العراقية وكذلك البرلمان العراقي، وقرأ الأية وفسرها على هواه، مؤكدين أنه "لا يمثل الشعب الأردني".

في المحصلة لا يمكن القول إلا أن الرجل أخطأ والفضحية أصبحت أمرًا واقعًا في بغداد، لكن هل تتم محاسبة ذلك الذي رص أحرف كلمة رئيس مجلس النواب باعتباره فسر أية لتتناسب مع حركة الصفدي بالتقارب السريع مع العراق.

 فيما التوصية تشدد على أن يتنبه الصفدي في المرات القادمة دون الوقوع بمثل هذه الخطأ الفادح فإذا كان لا يفقه بالدين الإسلامي عليه أن لا يستخدم أيات القرآن لمصحلة دنوية.
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل